بالفيديو.. إبراهيم عيسى: الأقباط «أصل مصر».. ولماذا يتلقى «البابا» العزاء؟

آخر تحديث: الإثنين 12 ديسمبر 2016 - 11:38 م بتوقيت القاهرة

عمرو محمد

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن الأقباط هم المصريين الأوائل في الأصل، مضيفًا: «حتى لا تفر منكم هذه الحقيقة، عندما نتحدث عن الأقباط فهم أصل مصر، ومنهم من أسلموا وتصاهروا مع العرب، وأصبحنا كلنا مصريين».

وأضاف في برنامج «مع إبراهيم عيسى»، المذاع على فضائية «القاهرة والناس»، مساء الاثنين: «تعودنا بروتوكوليًا أن نرى الرئيس يعزي البابا عند وفاة الأقباط، ولكن لا أفهم سبب ذلك، لماذا يتلقى البابا العزاء؟ ولماذا يكون هو المسؤول عن الأقباط طالما أنهم مواطنون مصريون؟»، متسائلًا: هل لما بيموت مسلمين بنعزي شيخ الأزهر؟».

وأوضح أن الدولة المدنية التي تقوم على أساس المواطنة لا يمكن أن توجه عزاء الأقباط للبابا، مضيفًا: «الدولة التي تقرر أن الأقباط هم شعب الكنيسة هي التي تفعل ذلك».

يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، والعديد من قيادات الدولة، والشخصيات العامة قد شاركوا في الجنازة الرسمية التي أقيمت لشهداء تفجير الكنيسة البطرسية، قبل دفنهم بمدافن الأنبا شنودة بالمقطم.

وتعرضت الكنيسة البطرسية، إلى التفجير بحزام ناسف، أمس الأحد، ما أسفر عن استشهاد 24 شخصًا، وإصابة 49 آخرين.

وأعلنت الحكومة الحداد على أرواح الشهداء لمدة ثلاثة أيام، كما أدان العديد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي الحادث، بالإضافة إلى نعي مختلف الشخصيات العامة للضحايا، معربين عن أسفهم لوقوع الحادث.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved