السجن 3 سنوات لـ9 رجال شرطة وبراءة آخر بقضية مقتل مجدي مكين

آخر تحديث: السبت 12 ديسمبر 2020 - 2:55 م بتوقيت القاهرة

قضت محكمة شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، السجن 3 سنوات لـ9 متهمين وبراءة آخر فى اتهامهم بقتل مجدى مكين داخل قسم الأميرية.

وشهدت قاعة محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية، حالة من الهرج بعد قيام قوات الأمن القبض على الضابط كريم مجدي أحد المتهمين المدانين.

وعقب سماع الحكم انهار المتهمين ودخلوا في نوبة بكاء، حيث كان المتهمون حاضرين مخلي سبيلهم بغد قرار من القاضي بضبطهم وإحضارهم الجلسة السابقة.

كان المحامى العام الأول لنيابات غرب القاهرة، أمر بإحالة معاون مباحث قسم الأميرية، و9 من أمناء الشرطة، إلى محكمة الجنايات بتهمة ضرب أفضى إلى موت.

وكانت نيابة غرب القاهرة الكلية، برئاسة المستشار هادي عزب المحامي العام الأول، قررت إحالة الضابط كريم مجدي، و9 أمناء شرطة آخرين إلى محكمة الجنايات في واقعة تعذيب المجني عليه مجدي مكين حتى الموت داخل قسم شرطة الأميرية.

نسبت النيابة للمتهمين تهم تعذيب المجني عليه حتى الموت والإضرار العمدي بجهة عملهم "وزارة الداخلية"، وإحداث الإصابات الواردة بتقرير الطب الشرعي لرفقاء مجدي مكين، والتزوير في محضر الضبط الخاص بمجدي مكين وزملائه.

وتسلمت النيابة، تقرير الطب الشرعي، الذي أكد تعرض مجدي مكين للتعذيب، وتساند مع أقوال زملاء مجدي مكين في التحقيقات، وأن سبب الوفاة الوقوف على ظهره، ما أحدث له صدمة عصبية في الوصلات العصبية بالنخاع الشوكي، نتج عنه حدوث جلطات في الرئتين، وتسببت في وفاته.

ولقى مكين، 51 عامًا، حتفه بعدما ألقت قوة شرطة تابعة لقسم اﻷميرية القبض عليه، في نوفمبر 2017.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved