مصدر بـ«صحة الغربية»: 13 حالة اشتباه بـ«الخنازير والطيور» يتم فحصها داخل العزل

آخر تحديث: الأربعاء 13 يناير 2016 - 8:44 م بتوقيت القاهرة

الغربية – علاء شبل

كشفت مصادر طبية داخل مديرية الصحة بالغربية عن وصول عدد الحالات المشتبه في إصابتها بأنفلونزا «الخنازير والطيور»، مع بدء مراحل انخفاض درجات الحرارة وصلت إلى 13 حالة يتم فحصها داخل غرف العزل، أظهرت نتائج التحاليل الطبية سلبية الإصابة لبعض الحالات واستمرار فحص الحالات الأخرى.

فيما أصدر الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، الأربعاء، توجيهاته إلى مديري قطاعات وأقسام المديرية ومديري المستشفيات الحكومية بتشكيل لجان من الأطباء وفنيات التمريض لمواجهه أى مظاهر لانتشار عدوي أمراض أنفلونزا الطيور والخنازير على مستوي الوحدات الصحية بقري ومراكز المحافظة.

وأوضح «شرشر» أن كافة الأمصال والمستلزمات الطبية اللازمة لفحص كافة الحالات المشتبه بها والتى تتردد على مستشفيات الصدر والحميات بمدينتي طنطا والمحلة متوفرة، لافتا إلى أن معظم الحالات تكون سلبية بينما الحالات الإيجابية يتم الدفع بها ونقلها داخل سيارات عزل مؤمنه إلى مستشفي العباسية بالقاهرة لاستكمال مراحل علاجها اذا لزم الأمر.

يذكر أن مستشفيات الصدر والحميات التابعة لمديرية الصحة بمحافظة الغربية تضم 77 غرفة غزل لاستقبال الحالات الحرجة وعلاجها سريعا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved