تشكيل لجنة هندسية لمعاينة عقار العطارين المنهار بالاسكندرية

آخر تحديث: الإثنين 13 يناير 2020 - 5:54 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

قررت نيابة العطارين في الإسكندرية، اليوم الاثنين، تشكيل لجنة هندسية، لمعاينة العقار المنهار جزئيًا، وتسبب في مصرع 5 وإصابة السادس، وطلبت ملف العقار من الحي، مع سرعة استقدام تحريات المباحث حول الواقعة.

وصرحت النيابة بدفن جثامين الضحايا بعد توقيع الكشف الطبي عليهم، وسؤال شهود العيان عن الواقعة، واستدعاء مالك العقار وصاحب المقهى الكائن أسفله.

والضحايا هم: مصطفى أحمد يحيى البالغ من العمر 64 عامًا، بالمعاش، مقيم شارع القمر، محرم بك، وحسن عبد العزيز السيد البالغ من العمر 69 عامًا، نجار، مقيم في الجمرك، وعلي محمد علي أحمد البالغ من العمر 51 عامًا، سائق، مقيم في العصافرة، وحسن حسين محمد بهنساوي البالغ من العمر 57 عامًا، صاحب محل أدوات كهربائية، مقيم في العطارين، وبخيت أحمد علام عبد الله البالغ من العمر 60 عامًا، عامل، مقيم في محرم بك، وتم نقلهم لمشرحة الإسعاف بكوم الدكة.

وتم نقل، محمد الكومي محمد بدر البالغ من العمر 54 عامًا، محل إقامته مدينة شبرا خيت، محافظة البحيرة، بسيارة الإسعاف إلى المستشفى الأميري الجامعي لتلقي العلاج.

تلقى اللواء سامي غنيم، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة العطارين، يفيد انهيار أجزاء من عقار "قديم" خالٍ من السكان، مكون من دور أرضي، و3 طوابق، كائن في رقم 46 شارع إسماعيل مهنى، المتفرع من شارع عبدالمنعم، منطقة العطارين،

وكشف الفحص الأولي لملف العقار أنه ضمن المنشآت الآيلة للسقوط، وصادر له قرار إزالة حتى سطح الأرض، برخصة هدم تحمل رقم 215 لسنة 2017، ويوجد منازعات قضائية بين المالك وصاحب المقهى، الكائن في الدور الأرضي.

وتم عمل كردون أمني في محيط العقار لحماية المارة، وتحرير محضر بالواقعة، بقسم شرطة العطارين، وتباشر النيابة العامة التحقيق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved