اليوم.. انطلاق الفيلم المكسيكي «المُدللات» ينطلق في سينما زاوية

آخر تحديث: الأربعاء 13 يناير 2021 - 3:41 م بتوقيت القاهرة

خالد محمود

ينطلق الفيلم المكسيكي المُدللات للمخرجة أليخاندرا ماركيز أبيللا في سينما زاوية، حيث سيحصل الفيلم على ثلاث عروض على مدار الأسبوع القادم، سيكون العرض الأول اليوم الأربعاء الساعة 7 مساءً، بينما سيعرض للمرة الثانية يوم السبت الساعة 7 مساءً، وللمرة الثالثة يوم الثلاثاء 19 يناير الساعة 7 مساءً.

وحصد الفيلم العديد من الجوائز الدولية التي منها الجائزة الكبرى من مهرجان فريبورغ السينمائي الدولي، وجائزة الجمهور من مهرجان ماكاو السينمائي الدولي، وثلاث جوائز من مهرجان مالاچا السينمائي أفضل فيلم لاتيني أميركي، وأفضل سيناريو، ومونتاج.

كما شارك في عدة مهرجانات منها "مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، وروما السينمائي الدولي، وشيكاغو السينمائي الدولي، مهرجان موريليا السينمائي الدولي، مهرجان مراكش السينمائي الدولي، مهرجان تالين بلاك نايتس الدولي بإستونيا، مهرجان ستوكهولم السينمائي الدولي، ومهرجان هونج كونج السينمائي.

وتدور أحداث الفيلم في الثمانينات حول صوفيا المدللة والمتألقة بين صديقاتها بفضل ثروتها والتي تواجه انهيار مكانتها الاجتماعية مع تعرض المكسيك لأزمة اقتصادية كبيرة عام 1982، تحاول صوفيا الحفاظ على مظهرها الاجتماعية لكن السقوط محتم ومعه تدرك ما يفقد الإنسان عندما تضيع الثروة.

الفيلم من إخراج أليخاندرا ماركيز أبيللا، وتشاركها التأليف مونيكا ريفيلا، وبطولة إلسي سالاس، كاساندرا سيانغروتي، وباولينا جايتان، وتتولى ماد سوليوشنز مهام توزيع الفيلم في الوطن العربي.

أليخاندرا ماركيز أبيللا مخرجة مكسيكية ولدت في مدينة سان لويس بوتوسي، ونشأت في مكسيكو سيتي، درست الإخراج في مركز الدراسات السينمائية بكتالونيا ببرشلونة.

وعُرض أول أفلامها القصيرة" 5 Memories"، في أكثر من 140 مهرجان حول العالم، وشهد فيلمها الروائي الطويل الأول "Semana santa" في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي وشارك في عدة مهرجانات منها كارلوفي فاري ومهرجان "South by Southwest"، ويعد المُدللات هو ثاني أفلامها الطويلة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved