تعرف على السيرة الذاتية للمستشار أحمد مناع الأمين العام الجديد لمجلس النواب

آخر تحديث: الأربعاء 13 يناير 2021 - 10:26 م بتوقيت القاهرة

محمد نابليون

أصدر المستشار محمد حسام الدين، رئيس مجلس الدولة، الأربعاء، قراره رقم 52 لسنة 2021، بندب المستشار أحمد عزت مناع، نائب رئيس مجلس الدولة ندباً كلياً للعمل أميناً عاماً لمجلس النواب، اعتبارا من أمس الموافق 12 يناير الجاري وحتى نهاية الفصل التشريعي الثاني، مع تحمل مجلس الدولة لكامل مستحقاته المالية التي يتقاضاها من المجلس طوال فترة ندبه.

واستند القرار إلى خطاب ورد اليوم الأربعاء من المستشار حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب، إلى المجلس الخاص -أعلى سلطة إدارية بمجلس الدولة- يطلب فيه ندب مناع للعمل أميناً عاماً لمجلس النواب.

ويتمتع المستشار أحمد مناع بسيرة حميدة داخل مجلس الدولة، كأحد الكفاءات الفنية بين قضاة المجلس، تلك الكفاءة التي أهلته إلى تولي العديد من المناصب الهامة داخل مجلس الدولة ولعل أبرزها رئاسة مركز الدراسات القضائية بالمجلس في الفترة بين عامي 2018 و2019 إبان رئاسة المستشار أحمد أبو العزم، لمجلس الدولة.

وقبل هذه الفترة عمل مناع لمدة 3 سنوات كعضو بقسم التشريع بمجلس الدولة، تحت رئاسة قضاة بارزين وعلى رأسهم المستشار مجدي العجاتي، وزير الشئون النيابية الأسبق، والمستشار أحمد أبو العزم، رئيس مجلس الدولة السابق، والمستشار مهند عباس، الرئيس السابق لقسم التشريع، حيث شارك مناع خلال تلك الفترة في مراجعة وصياغة العديد من مشروعات القوانين الهامة.

ومؤخراً وقبل ندبه إلى مجلس النواب، عاد مناع إلى منصة القضاء وشغل عضوية إحدى دوائر محكمة القضاء الإداري ببورسعيد.

يشار إلى أن المستشار أحمد مناع تخرج من كلية الحقوق جامعة القاهرة بتقدير جيد جدا دفعة 1991، وبعدها تم تعيينه مندوبا مساعدا بمجلس الدولة، وتدرج في العمل القضائي بالمجلس إلى أن وصل لدرجة نائب رئيس مجلس الدولة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved