نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الأربعاء: شركة الحديد والصلب تُعلن الجدول الزمني للتصفية

آخر تحديث: الأربعاء 13 يناير 2021 - 5:19 م بتوقيت القاهرة

إعداد- سارة حمزة

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الأربعاء 13 يناير 2021، والتي جاء في مقدمتها:

شركة الحديد والصلب تُعلن الجدول الزمني للتصفية
قالت شركة الحديد والصلب، إنه من المتوقع أن يتم انتهاء أعمال المصفى والانتهاء من أعمال التصفية خلال عام ونصف إلى عامين من تاريخ التأشير بالتصفية.
وأكدت الشركة في بيان للبورصة اليوم، رداً على استفساراتها، أنه لا توجد حالياً أيّ نية لدى المساهم الرئيسي بتقديم عرض شراء إجباري أو شطب أسهم الشركة اختيارياً من جداول القيد

انهيار أسعار الألومنيوم في أسواق وبورصات المعادن العالمية
قال محمد السعداوي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، أن شركة مصر للألومنيوم فس العام المالي الأخير حققت مجمل خسائر قدرها 2.1 مليار جنيه وصافس خسائر قدرها 1.7 مليار جنيه خلال العام المالي 2019/2020 أى ما يزيد عن رأس المال المدفوع وأشار إلى أن أسباب الخسائر ترجع إلى انهيار أسعار معدن الألومنيوم فى أسواق وبورصات المعادن العالمية.

آخر موعد لتقديم الإقرار الضريبي للمرتبات نهاية يناير 2021
قال رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب، إن شهر يناير يشهد التزام هام على أصحاب الأعمال والملتزمين بدفع الإيرادات الخاضعة لضريبة المرتبات -وما في حكمها- بما في ذلك الشركات والمشروعات المقامة بنظام المناطق الحرة وهو تقديم إقرار ضريبي بالتسوية السنوية النهائية لضريبة المرتبات، وذلك في موعد أقصاه نهاية شهر يناير.

1.1 مليار دولار قيمة البرنامج التمويلي مع المؤسسة الدولية الإسلامية
شهدت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية توقيع على برنامج تمويلي مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة لتقديم حلول تمويلية متكاملة لمصر بمبلغ 1.1 مليار دولار أمريكي لعام 2021.
وشهد التوقيع الذي تم عبر تقنية مؤتمر الفيديو، وزراء التخطيط، والبترول، والتموين، والتعاون الدولي، والتجارة والصناعة.

تخفض أسعار وقود الطيران لدعم قطاع السياحة
أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية اليوم الأربعاء، تخفيضات إضافية على سعر وقود الطيران، لتصل إلى 15 سنتا للجالون وذلك لدعم قطاع السياحة والطيران.

محافظ البنك المركزي يجتمع بوزيري المالية والسياحة
عقد طارق عامر محافظ البنك المركزي، مع كل من محمد معيط، وزير المالية، وخالد العناني، وزير السياحة والآثار، في حضور نائب المحافظ، وعدد من قيادات البنوك، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، لبحث آليات مساندة القطاع السياحي.

تنمية المشروعات: نتعاون مع 40 جهة لإعداد اللائحة التنفيذية للقانون الجديد
قال طارق شاش نائب الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات اننا نتعاون مع 40 جهة مختلفة بالدولة لإعداد اللائحة التنفيذية للقانون وعلى رأسهم البنك المركزي ووزارات التجارة والصناعة والمالية والتنمية المحلية والتخطيط والتنمية الاقتصادية والتضامن الاجتماعي والتعاون الدولي والإسكان والمجتمعات العمرانية والتعليم العالى والبحث العلمى والبيئة وهيئة الاستثمار ومختلف الجهات صاحبة الولاية على الأراضي.

22 ألف طلب لتحويل السيارات للعمل بالغاز
قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن من سجلوا في مبادرة إحلال وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي تعدوا الـ57 ألفًا، بينما من قدموا طلبات فعلية وصلوا إلى 22 ألفًا تقريبًا وذلك خلال مداخلة هاتفية في برنامج يحدث في مصر

عدد محطات الغاز الطبيعي يصل إلى 600 بنهاية العام الجاري
قال حسن نصر رئيس شعبة المواد البرولية باتحاد الغرف التجارية، أن عدد محطات الغاز الطبيعي سيصل إلى نحو 600 محطة بنهاية العام الجاري، منتشرة بجميع محافظات ومدن الجمهورية.

أسعار النفط ترتفع مدعومة بتراجع المخزونات بالولايات المتحدة
ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء مدعومة ببيانات صناعية أظهرت انخفاضا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام بالولايات المتحدة ، وارتفع خام برنت بنسبة 0.3% إلى 56.76 دولار للبرميل بعد أن ارتفع بـ 1.7% في الجلسة السابقة وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بـ 0.4% إلى 43ر53 دولار بعد أن ارتفعت بنحو 2% أمس.

صعود طفيف للبورصة اليوم
صعدت البورصة المصرية اليوم الأربعاء بنسبة طفيفة، وأغلق المؤشر الرئيسي إي جي إكس 30 على ارتفاع بنسبة 0.4% ووصل إلى مستوى 11389نقطة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved