فيديو.. نائبة: نسعى لبرلمان بمفهوم جديد

آخر تحديث: الأربعاء 13 يناير 2021 - 11:37 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قالت هيام الطباخ، عضو مجلس النواب، إن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ترسخ الاستفادة من ذوي الخبرات الموجودين داخل البرلمان، مؤكدة أنهم متقبلون لكل الآراء ومتفهمون لها، ويسعون لبرلمان بمفهوم جديد.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء الأربعاء، أن هناك دورًا كبيرًا تقوم به مؤسسات كثيرة في الدولة لتأهيل وتدريب الشباب، بداية من وزارة الشباب مرورا بالبرنامج الرئاسي والإعداد داخل تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

ولفتت إلى أن الخبرة التي اكتسبتها من البرنامج الرئاسي ساعدتها في لقاء المسؤولين، متابعة: «تم إعدادنا بشكل هائل في كل المجالات إداريا وتثقيفيا وسياسيا لمواكبة المجتمع بمختلف الأيدولوجيات».

وذكرت عضو مجلس النواب أن البرلمان يشمل جميع الشباب بمختلف الأفكار، مؤكدة أنها تتعايش مع المشاكل الملموسة داخل المجتمع، إضافة إلى تعزيز الدراسة والبحث قبل الحديث عن أي مجال.

وانتخب المستشار حنفي جبالي، رئيسًا لمجلس النواب، بعد اختيار غالبية الأعضاء له، وذلك ضمن أعمال الجلسة الافتتاحية لبرلمان 2021، والتي انطلقت في الحادية عشر صباح أمس الثلاثاء، بناء على قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدعوة المجلس للانعقاد.

وأدى أعضاء المجلس اليمين الدستورية وفق ما جاء نصًا بالدستور دون زيادة أو نقصان، ويأتي نص القسم: «أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved