شركة سينوفاك الصينية تبرر تدنى مستوى كفاءة لقاحها ضد كورونا خلال تجاربه في البرازيل

آخر تحديث: الأربعاء 13 يناير 2021 - 4:07 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

قال ين ويدونج الرئيس التنفيذي لشركة سينوفاك الصينية للأدوية، إن معدل الكفاءة المنخفض للقاح الذي تنتجه الشركة المضاد لفيروس كورونا، والذي بلغ 38ر50% في مرحلة تجريبه الأخيرة في البرازيل، يرجع إلى أن المشاركين في التجارب من العاملين في المجال الصحي الذين يواجهون خطورة أكبر للإصابة بفيروس كورونا، بحسب ما ذكرته وكالة بلومبرج للأنباء.

وجاء تصريح ويدونج في مؤتمر صحفي في بكين اليوم الأربعاء عقب أن تزايد الارتباك بعدما توصلت التجارب في البرازيل وإندونيسيا وتركيا لنتائج مختلفة بشأن كفاءة نفس اللقاح.

ويذكر أن دولا ومناطق من بينها سنغافورة وهونج كونج طلبت الحصول على جرعات لقاح سينوفاك، كما تلقى الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو اللقاح أمام شاشات التلفزيون من أجل إقناع المواطنين بتلقيه.

ويذكر أن اللقاحات الغربية مثل اللقاح الذي طورته شركتا فايزر وبيونتيك جرى اختبارها على متطوعين من بينهم أشخاص عاديين، بعضهم أقل عرضة للإصابة بالفيروس في حياتهم اليومية مقارنة بالعاملين في المجال الصحي.

وكانت تقارير برازيلية قد أفادت أمس الثلاثاء بأن الفعالية الإكلينيكية للقاح لا تتجاوز 4ر50% في التجارب التي تجرى في البرازيل.

وأضاف الرئيس التنفيذي لسينوفاك، أن الشركة تلقت طلبات جديدة بالحصول على اللقاح من ماليزيا والفلبين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved