مصادر: النيابة تحقق فى اتهام حنين حسام ومودة الأدهم بالاتجار فى البشر

آخر تحديث: الأربعاء 13 يناير 2021 - 4:21 م بتوقيت القاهرة

محمد فرج:

القضية تضم متهمين جددا بخلاف متهمى الإخلال بقيم المجتمع.. والنيابة لم تصدر قرارا بالتصرف فيها حتى الآن
كشفت مصادر قضائية، أن النيابة العامة تباشر التحقيق فى اتهام عدد من فتيات التيك توك فى مقدمتهم حنين حسام ومودة الأدهم، بالاتجار فى البشر، ولم تصدر حتى الآن أى قرار بشأن التصرف فيها.
وأوضحت المصادر فى تصريحات لـ«الشروق»، أن النيابة فصلت تحقيقات قضية الاتجار فى البشر عن قضية الإخلال بقيم المجتمع، والتى تم إحالتها فى وقت سابق للمحاكمة وصدر فيها الحكم بالبراءة للبعض وإلغاء الحبس والغرامة لآخرين، لافتة إلى أن قضية الاتجار بالبشر محل التحقيقات الآن وأضيف إليها متهمون آخرون جدد.
وذكرت المصادر أن وقائع قضية الاتجار بالبشر تضمن أكثر من واقعة، منها ما توصلت إليه تحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بوزارة الداخلية بشأن ضلوع حنين حسام فى تأسيس مجموعة إلكترونية أسمتها «الوكالة»، أدعت تأسيسها عبر تطبيقٍ للتواصل الاجتماعى بالاتفاق مع القائمين عليه والذين تربطها علاقة بهم منذ عامين.
وتضمنت التحقيقات أن الفتيات تظهر عبر التطبيق فى بثٍ مرئى مباشر متاح لكل المشاركين بالتطبيق متابعته، وإنشاء علاقات صداقة وتجاذب أطراف الحديث مع المتابعين له، مُستغلة فترة حظر التنقل إبان الموجة الأولى لكورونا بالبلاد ومكوث المواطنين بمنازلهم؛ مقابل وعدهن بالحصول على أجورٍ تزيد بزيادة اتساع المتابعين لهن.
وأشارت المصادر إلى أن القضية ما زالت قيد التحقيقات؛ حيث طلبت النيابة تحريات قطاع الجريمة المنظمة والاتجار بالبشر بوزارة الداخلية حول الوقائع محل الاتهام، وكذا الاستماع إلى شهادة عدد من الشهود حول الأمر ذاته.
وكانت حنين حسام، أنكرت خلال التحقيق معها فى قضية الإخلال بقيم المجتمع، العام الماضى، ضلوعها فى الاتجار بالبشر، إذ نفت ما أعلنته صراحة بمقطع مصور «موضوع التحقيق» من امتلاكها أو تأسيسها ما أسمته «الوكالة» عبر التطبيق المتعاقدة مع شركته.
ودفعت حنين عنها ذلك الاتهام بعدم تحريرها سجلا تجاريا أو ضريبيا لهذه الوكالة، قائلة إن ذلك على سبيل الدعاية، وتنفيذا لما كُلِفت به من الشركة لاستغلال الفتيات من متابعيها لكثرة عددهنَ، وأنها عقب نشر الإعلان تلقت ثناء من الشركة عليه، ووُعِدَت بتقاضيها عنه نحو ثلاثة آلاف جنيه تحول إلى حسابها البنكى.
وكانت الدائرة الاستئنافية بالمحكمة الاقتصادية قد قضت، الثلاثاء، ببراءة فتاة التيك توك حنين حسام، واثنين آخرين فى اتهامهم بالاعتداء على قيم المجتمع، وذلك بعد قبول الاستئناف المقدم منهم على حكم حبسهم.
كما قضت المحكمة ذاتها بإلغاء حبس المتهمة مودة الأدهم والمتهم أحمد سامح، مع تأييد تغريم كل منهما 300 ألف جنيه عن تهمة نشر فيديوهات فاضحة بالقضية ذاتها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved