اتفاقية عمل جماعية بين القوى العاملة و«نقابة السياحة» لحفظ حقوق 361 عاملا

آخر تحديث: الخميس 13 فبراير 2020 - 2:21 م بتوقيت القاهرة

أحمد كساب

أعلنت وزارة القوى العاملة نجاح جهودها بالاشتراك مع إدارة إحدى الفنادق الشهيرة، والنقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق واللجنة النقابية للعاملين بالفندق في إبرام اتفاقية عمل جماعية تحقق شروط وظروف عمل أفضل، وتحفظ حقوق 361 عاملا، وذلك بإعادة توزيع حصيلة مقابل عمولة الخدمة على العاملين بالفندق، بزيادة 5% لنسبة العمال من الحصيلة الكلية لتكون 85 % بدلا من 80 %.

وأوضح محمد سعفان، وزير القوى العاملة، في تصريحات له، اليوم الخميس، أن الاتفاقية تسرى لمدة 3 سنوات تنتهى فى 31 ديسمبر 2022.

ونوّه بأن الاتفاقية نصت على أنه مع عدم الإخلال بأي نسب أفضل للعاملين يحددها النظام الأساسي للمنشأة أو العقد الجماعي، توزع الحصيلة الكلية لمقابل الخدمة بنسبة 15% كسرا وتالفا وهالكا، و85% توزع بالتساوي على جميع العاملين المتصلين وغير المتصلين بنسبة أجورهم الثابتة.

وأكد أن توزيع نسبة الحصيلة الكلية لمقابل عمولة الخدمة فى صورتها هذه تعتبر أفضل للعاملين، ورأى الطرفان الاستمرار في تطبيق الاتفاقية تحقق التوازن بين جميع العاملين، بما لا يخل بأحكام القرار الوزاري رقم 125 لسنة 2003، إعمالا لأحكام المادة الأولى من القرار المشار إليه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved