وزير التعليم: الاتفاق من الآن على توريد 700 ألف تابلت للعام الدراسي المقبل

آخر تحديث: الخميس 13 فبراير 2020 - 12:54 م بتوقيت القاهرة

نيفين أشرف

شوقي: نهتم أن يكون الطفل المصري شغوف بالتعلم والمعرفة وليس الدرجة والشهادة

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن الوزارة اهتمت بتطوير مناهج رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، وفي نفس التوقيت تم البدء في تنفيذ المدارس اليابانية، مع إتاحة حقيبة تعلم ذاتي لأصحاب الهمم، مع البدء في إنشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

وأضاف شوقي -خلال مؤتمر "تعزيز التعليم في دول الشرق الأوسط وقارة إفريقيا: خلق فرص للتعاون الإقليمي"، اليوم الخميس- أن أبريل 2018 شهد البدء في تطوير المناهج الجديدة الذي استفاد منها 2.5 مليون طالب، وفي مايو 2018 تم اختيار العاملين في المدارس التطبيقية، وفي صيف 2018 تم الانتهاء من كتب رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي مع تدريب المعلمين، مع بدء المناقصة العالمية لاختيار أجهزة التابلت.

وأكد أن الوزارة تهتم بالقضاء على الكثافات فقامت في عام 2019 ببناء 10.630 فصل بتكلفة 4.5 مليار جنيه، وفي نفس العام تم البدء في توزيع التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي مع توفير 11 ألف شاشة تفاعلية في الفصول، وتفعيل خدمة الربط في 21200 مدرسة، وعقد أول اختبار إلكتروني لـ400 ألف طالب.

وأضاف أن الوزارة انتهت من إطار مناهج التربية الفكرية وزيادة عدد طلاب الدمج من 70 ألف إلى 120 ألف طالب وذلك في عام ونصف فقط.

وأكد أن الوزارة وزعت 650 ألف تابلت على الطلاب في العام الدراسي الحالي، مع الاتفاق من الآن على توريد 700 ألف تابلت للعام الدراسي المقبل.

وتابع: "نعمل كل ذلك من أجل الطلاب فيما بعد، مهتمين بالدرجات وبالتنسيق ولكن ذلك أول الغيث وليس آخره، لذلك يجب ألا نسأل الولاد جبتوا كام، والدروس الخصوصية ليس لها فائدة وتضييع أموال فقط ونهتم أن يكون الطفل المصري شغوف بالتعلم والمعرفة وليس الدرجة والشهادة".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved