مسؤولة ألمانية تدعو إلى إتاحة دورات اللغة الألمانية لكافة اللاجئين والمهاجرين الأوروبيين

آخر تحديث: الأربعاء 13 مارس 2019 - 11:50 ص بتوقيت القاهرة

برلين - د ب أ

دعت مفوضة الحكومة الألمانية لشؤون الاندماج، أنيته فيدمان-ماوتس، إلى إتاحة دورات تعلم اللغة الألمانية والاندماج لكافة اللاجئين والمهاجرين الوافدين من دول الاتحاد الأوروبي.

وذكرت فيدمان-ماوتس في خطاب لوزير الداخلية هورست زيهوفر ووزير العمل هوبرتوس هايل أن الكثير من طالبي اللجوء والمعلق تنفيذ ترحيلهم "سيبقون لفترة أطول أو ربما على الدوام في بلدنا"، موضحة أنه من الضروري لذلك إتاحة فرص الدعم اللغوي والتدريب المهني لهم.

وجاء في الخطاب، الذي نشرته صحيفة "راينيشه بوست" الألمانية الصادرة اليوم الأربعاء، أنه يتعين أن يحصل المهاجرون من دول الاتحاد الأوروبي أيضا على فرص دعم في دورات تعلم اللغة الألمانية والتدريب المهني، والتي لا تتاح لهم حاليا إلا في حال وجود أماكن شاغرة.

وأشارت فيدمان-ماوتس إلى الفائدة التي ستعم على الاقتصاد وسوق العمل في ألمانيا عبر الاندماج المبكر للمهاجرين، حيث كتبت في الخطاب: "الاندماج استثمار في القدرات المستقبلية لبلدنا"، موضحة أنها تسعى بشدة حاليا لإتاحة دورات اللغة "للاجئين بصرف النظر عن فرص بقائهم"، والعاملين المنحدرين من دول الاتحاد الأوروبي، الذين يشكلون أكبر فئة من المهاجرين في ألمانيا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved