رسميا.. إيقاف دوري أبطال أوروبا واليورباليج بسبب كورونا

آخر تحديث: الجمعة 13 مارس 2020 - 12:26 م بتوقيت القاهرة

الشروق

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إيقاف المنافسات في بطولتي دوري الأبطال واليورباليج مؤقتًا، على خلفية انتشار فيروس كورونا الوبائي حول العالم.

وذكر اليويفا في بيان أصدره ظهر اليوم الجمعة :"جميع المباريات في مسابقات الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، لن تتم في الأسبوع المقبل".

وأضاف البيان :"في ضوء التطورات بسبب انتشار فيروس كورونا في أوروبا والقرارات ذات الصلة التي اتخذتها الحكومات المختلفة، تم تأجيل جميع مباريات مسابقات أندية اليويفا المقرر لها الأسبوع المقبل".

وتابع :"يشمل ذلك باقي مباريات دوري أبطال أوروبا، وتحديدًا إياب دور الـ 16 المقرر لها يومي 17 و 18 مارس 2020؛ وجميع مباريات الدوري الأوروبي، المقرر لها 19 مارس 2020؛ وجميع مباريات دوري شباب الاتحاد الأوروبي، المقرر لها يومي 17 و 18 مارس 2020".

وأوضح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن نتيجة لهذه التأجيلات، تم تأجيل قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي والتي كان مُقررا لها يوم 20 مارس الجاري، مُشيرًا في الوقت ذاته إلى.أنه سيتم الإعلان عن أية قرارات أخرى بشأن موعد إجراء هذه المباريات والقرعة في الوقت المناسب.

وكان الاتحاد الأوروبي قد دعا أمس الخميس ممثلي الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 55، إلى جانب مجالس إدارة اتحاد الأندية الأوروبية ودوريات الاتحاد الأوروبي وممثل رابطة اللاعبين المحترفين، إلى اجتماع عبر الفيديو يوم الثلاثاء 17 مارس لمناقشة أثر تفشي فيروس كورونا على الكرة الأوروبية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved