Rgs للطاقة المتجددة توقع بروتوكول تعاون مع البنك الزراعى

آخر تحديث: السبت 13 مارس 2021 - 6:00 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ يوسف مجدى:

وقعت شركة «rgs» للطاقة المتجددة بروتوكول تعاون مع البنك الزراعى المصرى خلال الأسبوع الماضى بشأن تمويل مشروعات الرى الحديث بنظام التنقيط، وكذلك الطاقة المتجددة التى تستهدف الشركة تنفيذها ــ تبعا لتصريحات المهندس محمد على إسماعيل رئيس الشركة.
قال إسماعيل لـ «مال وأعمال ــ الشروق» إن شركته تستهدف التوسع بمشروعات الرى الحديث بالتنقيط التى تستهدف الدولة تنفيذها بداخل محافظات الصعيد خلال العام الجارى.
وتستهدف الشركة تنفيذ مشروعات الرى الحديث على مساحة 35 ألف فدان فى الصعيد، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى من المشروع على مساحة 6 فدادين.
وذكر أن وزارة الرى تتجه للتحول لمشروع الرى الحديث بالتنقيط بدل الغمر على مساحة 1.5 مليون فدان، مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذ المرحلة الأولى على مساحة 350 الف فدان خلال العام الجارى.
وأكد أن أتجاة الدولة للرى بالتنقيط بهدف مواجهة التحديات التى تعانى منها الدولة بسبب شح الموارد المائية مع زيادة حجم الاستهلاك بفضل نمو الحركة السكانية.
من جانبه قال خالد الخطيب نائب رئيس مجلس الإدارة بالشركة أن توقيع البرتوكول مع البنك الزراعى بشأن تمويل مشروعات تشغيل الآبار بالطاقة الشمسية. سيساهم فى نمو مشروعات الشركة بمجال الطاقة المتجددة خلال العام الجارى، مشيرا إلى أن الشركة تمكنت من الاستحواذ على 35 % من مشروعات تشغيل الآبار بالطاقة الشمسية.
على مدار 6 سنوات الماضية بفضل جودة المنتجات التى تقوم بتركيبها لعملائها مما ساهم فى حصول الشركة على ثقة البنك الزراعى لتمويل مشروعات الشركة خلال السنوات المقبلة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved