«السادات»: «نحن نصدق ما أكده الخبراء بأن جزيرتي تيران وصنافير سعوديتان»

آخر تحديث: الأربعاء 13 أبريل 2016 - 11:04 م بتوقيت القاهرة

سمير الوشاحي

يجب إذاعة جلسات البرلمان لمناقشة اتفاقية ترسيم الحدود على الهواء

المصريون في غنى عن المواجهات التي قد تحدث بين المتظاهرين والشرطة

«مشاركة المصريين في كل خطوة تأخذها الدولة زادت عن الحد»

الاتجاه العام داخل البرلمان منح الثقة للحكومة
  

قال محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية وعضو مجلس النواب، إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم أثناء لقائه بالأسرة المصرية، كان الهدف منه رسالة إلى للشعب المصري أجمع وليس للحاضرين فقط.


وأضاف «السادات» خلال لقائه ببرنامج «ساعة من مصر»، عبر شاشة «الغد»، أن مجلس النواب سيستدعي الحكومة، والخبراء المؤيدين والرافضين لاتفاقية ترسيم الحدود، للاستماع إلى آرائهم، مشيرا إلى ضرورة إذاعة جلسات مناقشة اتفاقية ترسيم الحدود على الهواء مباشرة.

وأوضح: «نحن نصدق ما أكدوه الخبراء بأن جزيرتي تيران وصنافير تابعة للملكة العربية السعودية، والرئيس السيسي لم يكن سعيدا من المصريين لأنهم لم يقدروا حجم التضحيات التي تبذل، كما أنّه كان ينتظر منهم دائما تقدير وتفهم أكثر من ذلك في اتفاقية ترسيم الحدود».

وأعلن «السادات»، رفضه للدعوات التي تطالب بالتظاهر يوم الجمعة المقبل تحت عنوان «الأرض هي العرض»، لأن المصريين في غنى عن المواجهات التي قد تحدث بين المتظاهرين والشرطة.

وتابع: «مشاركة المصريين في كل خطوة تأخذها الدولة زادت عن الحد، لأنه ليس واجبا على الحكومة أن تشرح للشعب كل خطوة يتم اتخاذها».

وفيما يخص موقف البرلمان من برنامج الحكومة، أكد أن البرنامج سينال الثقة من أعضاء مجلس النواب، رغم وجود تحفظات على بعض النقاط في البرنامج، لافتا إلى أن الاتجاه العام داخل البرلمان منح الثقة للحكومة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved