تقرير طبي: متهم «قضية اغتيال النائب العام» ليس كفيفًا.. ودفاعه يطعن بالتزوير

آخر تحديث: السبت 13 مايو 2017 - 12:59 م بتوقيت القاهرة


تواصل محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، نظر محاكمة 67 متهماً، بينهم 51 محبوسًا، في اغتيال النائب العام السابق.

وفي مستهل الجلسة، قدم ممثل النيابة العامة التقرير الطبي الخاص بالمتهم «جمال خيري»، والذي قال دفاعه في الجلسة السابقة إنه كفيف، فيما أشار التقرير الطبي إلى أن المتهم يرى بالعين اليسرى على مسافة 40 سم.

واعترض المحامي فيصل السيد دفاع المتهم، وطعن بالتزوير على التقرير المقدم من النيابة، مطالبا بانتداب لجنة ثلاثية من الطب الشرعي؛ لتوقيع الكشف الطبي على المتهم، بدلا من التقرير المقدم من النيابة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين فتحي الرويني وخالد حماد، وبسكرتارية أيمن القاضي وممدوح عبدالرشيد.

ويواجه المتهمون عدة تهم منها الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها تعطيل الدستور والقوانين، وأسندت النيابة العامة لهم ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فيه، وحيازة وإحراز أسلحة نارية مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، والذخيرة التي تستعمل عليها، وحيازة وإحراز مفرقعات (قنابل شديدة الانفجار) وتصنيعها، وإمداد جماعة أسست على خلاف أحكام القانون بمعونات مادية ومالية مع العلم بما تدعو إليه تلك الجماعة وبوسائلها الإرهابية لتحقيق أهدافها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved