رسميا.. صلاح أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

آخر تحديث: الأحد 13 مايو 2018 - 1:17 م بتوقيت القاهرة

محمد عمران

توج محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول بجائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، والتى تقدمها الشركة الراعية للمسابقة، بخلاف جائزتى رابطة اللاعبين المحترفين وكتّاب كرة القدم.

وتفوق محمد صلاح على كيفين دى بروين ورحيم سترلينج ثنائى مانشستر سيتى، وديفيد دى خيا حارس مانشستر يونايتد، وهارى كين لاعب توتنهام، وجيمس تاركوفسكى لاعب بيرنلى.

يذكر أن محمد صلاح  حصل مؤخراً على جائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى لعام 2018 من جانب رابطة اللاعبين المحترفين، ليكون أول لاعب مصرى وثانى لاعب عربى وأفريقى فى التاريخ يحصد تلك الجائزة، كما حصل على جائزة أفضل لاعب من جانب رابطة النقاد الإنجليز.

وسجل محمد صلاح مع نادى ليفربول بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية هذا الموسم 43 هدفًا، ليحتاج إلى تسجيل 4 أهداف لمعادلة الرقم القياسى كأكثر لاعب يسجل أهدافًا لنادى ليفربول فى موسم واحد على مدار التاريخ، والذى يحمله الأسطورة إيان راش، برصيد 47 هدفًا موسم 1983- 1984.

كما يتصدر قائمة هدافى الدورى الإنجليزى برصيد 31 هدفاً، متفوقاً بفارق 3 أهداف على هارى كين لاعب توتنهام قبل جولة واحدة على نهاية المسابقة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved