«سيكو تكنولوجى» تبدأ تصدير أول «محمول» مصرى إلى الإمارات

آخر تحديث: الأحد 13 مايو 2018 - 11:14 ص بتوقيت القاهرة

بدأت شركة سيكو تكنولوجى، أول شركة قامت بتصنيع الهاتف المحمول فى مصر من خلال مصنعها بالمنطقة التكنولوجية بأسيوط، تصدير منتجتها من مصنعها فى مصر إلى الخارج وفقا لرئيس مجلس ادارة الشركة المهندس محمد سالم.
وقال سالم فى تصريحات خاصة لـ «مال وأعمال – الشروق» إن الشركة قامت بتصدير ما يقرب من 1000 جهاز كمرحلة أولى إلى دولة الإمارات العربية، مشيرا إلى أن الأجهزة التى تم تصديرها إلى هناك حصلت على موافقة جهاز تنظيم الاتصالات بالإمارات.
وأضاف سالم أن الاجهزة التى تم تصنيعها فى مصنع اسيوط فى المنطقة التكنولوجية لاقت اقبالا كبيرا من المواطنين الإماراتيين، مشيرا إلى كفاءة الاجهزة والإمكانيات العالية ساهمت فى حصولنا على موافقة جهاز تنظيم الاتصالات الإماراتى لطرح الاجهزة بالسوق المحلية.
وأشار إلى أن مصنع شركته يعمل حاليا بكفاءة عالية مضيفا: «مستمرون فى خططنا للتوسع خارجيا والتصدير إلى الدول العربية والأفريقية خلال الفترة المقبلة، إذ أن نجاح الاجهزة فى السوق الإمارتية يدفعنا إلى الاستمرار فى التصدير إلى الخارج خلال الفترة المقبلة».
وقال سالم إن شركته تسير فى بيع منتجها وفقا لاستراتيجية الشركة فى السوق المحلية وتسير بخطى ثابتة، مشيرا إلى أن شركته باعت حتى الآن ما يقرب من 200 ألف جهاز منذ طرح اجهزتها فى السوق المصرية فى فبراير الماضى.
وتستهدف شركة سيكو تكنولوجى حجم مبيعات فى السوق المصرية ما يقرب من 1.5 مليون جهاز، مشيرا إلى أن شركته تنتج حاليا من خلال مصنعها الجديد بالمنطقة التكنولوجية بأسيوط الجديدة 50 ألف جهاز سنويا.
وأطلقت الشركة رسميا منتجتها فى السوق المصرية منذ فبراير الماضى، إذ قامت الشركة بطرح 8 طرازات من أول هاتف محمول مصرى فى السوق.
ويصنع الهاتف المصرى بنسبة مكونات مصرية 45% والباقى يتم استيراده من الخارج ويعد مصنع أسيوط أول مصنع موجود فى مصر لتصنيع الهواتف المحمولة.
وأهدى وزير الاتصالات المصرى ياسر القاضى، أمس، الرئيس عبدالفتاح السيسى، أول هاتف جوال محلى الصنع خلال افتتاح معرض القاهرة الدولى وتكنولوجيا المعلومات (كايرو آى سى تي) فى دورته الـ21.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved