مصر للطيران: دور اتحاد شركات الطيران الأفريقية محورى ومهم داخل القارة

آخر تحديث: الإثنين 13 مايو 2019 - 3:24 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ:

أكد الطيار أحمد عادل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران أن دور اتحاد شركات الطيران الأفريقية محورى ومهم داخل القارة.

وأشار إلى أنه ينبغي على شركات الطيران الأعضاء بالاتحاد العمل سويا من أجل تحقيق مزيد من التعاون المشترك، خاصة في مجالات السلامة الجوية والصيانة والتدريب لما تشكله من أهمية قصوى ستساهم بقدر كبير في النهوض بصناعة النقل الجوي بالقارة السمراء، وكذلك للعمل على زيادة حصة تشغيل شركات الطيران الأفريقية في السوق العالمي.

جاء ذلك خلال مشاركة وفد من مصر للطيران برئاسة الطيار أحمد عادل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران في اجتماع اللجنة التنفيذية رقم 178 لاتحاد شركات الطيران الأفريقية باستضافة من شركة (Air Mauritius)، والذي عقد بجمهورية موريشيوس بمشاركة الأعضاء من رؤساء مجالس إدارات شركات الطيران الأفريقية.

وذكر بيان لمصر للطيران أن الشركة تساهم بشكل كبير وتتعاون مع الشركات الأعضاء بالاتحاد في مختلف المجلات وتبادل المعلومات عن آخر مستجدات النقل الجوى في قارة أفريقيا والخطة الاستراتيجية لتطوير وهيكلة الاتحاد لتعزيز دوره في المنطقة الأفريقية لمواجهة التحديات والمنافسة في الصناعة على المستوى العالمى.

وقام أعضاء اللجنة التنفيذية الذين شاركوا في الاجتماع بالتصويت بالموافقة على المقترحات التى قدمتها مصر للطيران بشأن التعديلات التى تجرى على لائحة النظام الأساسى والقوانين الخاصة بالاتحاد، كما تم مناقشة آخر تطورات المشاريع المشتركة لشركات الطيران الأعضاء الاتحاد فيما يخص الوقود والخدمات الأرضية والشحن الجوى وتخطيط الشبكات.

كما وافقت الشركات الأعضاء في الاتحاد وبالإجماع على أن يتم انعقاد اللجنة التنفيذية القادمة في دورتها 179 يوم 30 يوليو القادم بالقاهرة، وأن تستضيف مصر للطيران هذا الحدث السنوي المهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved