حدائق الأقصر تخلو من المواطنين في عيد الفطر تحسبا لتداعيات فيروس كورونا

آخر تحديث: الخميس 13 مايو 2021 - 1:36 م بتوقيت القاهرة

محمد راشد:

رصدت عدسة "الشروق" خلو جميع حدائق الأقصر وكورنيش النيل والمتنزهات بمختلف المدن تمامًا من المواطنين، التزاما بقرار المحافظة بإغلاقها لمنع انتشار فيروس كورونا في التجمعات التي تشهدها هذه المناطق في أيام عيد الفطر المبارك.

وغمرت الحدائق العامة بالمياه العكرة غير المخصصة للشرب لمنع التجمعات، بالإضافة إلى تكثيف التواجد الأمني حولها لتوعية المواطنين بخطر التجمعات من انتشار فيروس كورونا، حفاظاً على صحتهم، إلى جانب تسيير عدد من الدوريات الشرطية المتنقلة على طريق الكورنيش لفض أي تجمع محتمل.

وقال محمد صحصاح رئيس مدينة البياضية بالأقصر، إنه تم منع أهالي المدينة من زيارة المقابر الموجودة بمناطق البغدادي وموقف البياضية منعًا لانتشار فيروس كورونا، حيث إنه كان من المعتاد زيارة المقابر بأول أيام العيد سواء عيد الفطر أو الأضحى، لتوزيع الخبز صدقة على روح المتوفى وتوزيع الزهور عند قبره، وتذكر الميت والبكاء عليه من جديد معتبرًا أن هذه الطقوس غريبة ولا تناسب مظاهر العيد التي تدعو للبهجة والسرور.

وفى مدينة أرمنت.. نُفذ الأمر ذاته حيث أغلقت جميع المقابر بالمركز والقرى التابعة له، بدءا من اليوم وخلال أيام عيد الفطر المبارك للحد من انتشار فيروس كورونا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved