فيديو.. الناقد خالد محمود: الدراما المصرية تمر بمرحلة استثنائية هذا العام

آخر تحديث: الخميس 13 مايو 2021 - 7:03 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الناقد الفني خالد محمود، إن الدراما المصرية هذا العام تمر بمرحلة استثنائية على الوجوه كافة، سواء الفكر أو الإنتاج، لافتًا إلى أن التفاف الجمهور حول تلك الأعمال في مصر والعالم العربي كان بمثابة المفاجأة الكبرى.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحقيقة»، الذي تقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن «إشارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى تناول الدراما لقضايا حساسة وهامة مرت بها مصر والمجتمعات العربية، دليل على عودة الدراما كقوة ناعمة حقيقية تبعث برسائل عدة».

وأشار إلى أن مسلسلات «الاختيار» و«هجمة مرتدة» و«القاهرة كابول»، أعمال هامة دخلت في مسألة التوعية الوطنية، مشيدًا بالقيمة الفنية الكبيرة لتلك الأعمال بمفرداتها كلها سواء على مستوى الصورة أو الأداء أو الإخراج.

ولفت الناقد الفني إلى أن ما تناوله مسلسل «الاختيار» توثيق تاريخي عظيم يحسب للفن ومن أنتجوا تلك الأعمال، مستشهدًا بالتضافر ما بين المشاهد الحقيقية والدراما الإنسانية للشهداء الذين قدموا تضحيات كبيرة؛ لوقف نزيف المخاطر والأفكار الظلامية الكبيرة التي تسود المجتمعات.

وأكد على دور تلك الأعمال في توضيح الصورة للأجيال المقبلة، معلقًا: «الدراما كان لها نفس دخل وتسرب إلى الوجدان وجعل الجمهور يعيد التفكير في المشاهد، وأجابت عن الأسئلة، وبينت حجم التضحيات الكبيرة للقوات في التصدي للمخاطر والمخططات الظلامية».

وأشاد بتفاعل الأطفال والشباب مع مشاهد الأعمال الوطنية وكرههم لأفكار الإرهابيين وتضامنهم مع تضحيات الأبطال المصريين، مستشهدًا بتعاطف الأطفال مع البطل وقيمة الحفاظ على الأرض خلال عرض فيلم «الممر» بإحدى قاعات السينما.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved