هيونداي موتور تخطط للكشف عن استثمارات بقيمة 7 مليارات دولار في أمريكا

آخر تحديث: الجمعة 13 مايو 2022 - 9:43 ص بتوقيت القاهرة

د ب أ

 تعتزم شركة هيونداي موتور الكورية الجنوبية أن تكشف عن خطتها لاستثمار 7 مليارات دولار في ولاية جورجيا الأمريكية أثناء زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لكوريا الجنوبية الشهر الجاري.

وستوفر هذه الاستثمارات حوالي 8500 فرصة عمل، وفقا لوسائل إعلام محلية.

ونقلت صحيفة "أتلانتا كونستيتيوشن" المحلية في جورجيا عن 5 مصادر قولها إن هيونداي وحكومة ولاية جورجيا ستكشفان في نفس الوقت عن الخطة لإنشاء مصنع هيونداي لإنتاج السيارات الكهربائية في جورجيا في يوم 20 أيار/مايو الجاري.

وأفادت الصحيفة بأن هيونداي ستعلن عن هذه الخطة أثناء زيارة بايدن لكوريا الجنوبية، في حين سيكشف حاكم جورجيا عنها في مدينة سافانا في الولاية، الموقع المخطط لإنشاء المصنع.

وقالت مصادر أخرى إن هيونداي وحكومة ولاية جورجيا قد أكملتا المفاوضات، وأضافت أن المصنع الجديد سينتج السيارات والبطاريات ذات العلامتين التجاريتين هيونداي وكيا التابعة لها.

ومن جانبها، كشفت صحيفة "سافانا مورنينج نيوز" المحلية عن صورة الموقع الذي تبلغ مساحته 7ر2 مليون متر مربع تقريبا، قائلة إن مصنع هيونداي سيتم إنشاؤه هناك.

وقد قامت مجموعة هيونداي موتور بإنشاء مصنع هيونداي موتور في ولاية ألاباما الأمريكية في عام 2006، وأيضا بإنشاء مصنع كيا في ولاية جورجيا في عام 2009.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved