وزير الزراعة يستقبل الممثل الجديد لـ«الفاو» في مصر

آخر تحديث: الإثنين 13 يونيو 2016 - 11:38 ص بتوقيت القاهرة

استقبل الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور حسين جادين، الممثل الجديد لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو» لدى جمهورية مصر العربية، بحضور الدكتور عبد السلام ولد أحمد الممثل الإقليمى للشرق الأدنى وشمال إفريقيا بالمنظمة.

وقدم جادين أوراق اعتماده لوزير الزراعة، مع التعريف بتدرجه الوظيفي، وخبراته العلمية، لافتًا إلى أنه عمل في بداية حياته مهندسًا مدنيًا والتحق بوزارة الري والموارد المائية بالسودان، وعمل في برنامج الهندسة للموارد المائية بتنزانيا وشرق إفريقيا.

وقال فايد، إنه تم خلال اللقاء تناول مشاكل ندرة المياه بصفة عامة وعمليات المعالجة الثلاثية للمياه وأسلوب التحلية واستخدامات المياه الصالحة واستراتيجيات التعاون بين البلدان حول الإدارة المستدامة للمياه المستخدمة في الزراعة، مشيرًا إلى أن الممثل الجديد للفاو أوضح أن المزارع هو الحل المستدام لندرة المياه، حيث أنه له القدرة على الابتكار والتأقلم مع الظروف الصعبة وأنه يجب التركيز على ثقافته وبيئته.

واتفق وزير الزراعة وممثلي المنظمة، على عقد لقاء مع عدد من خبراء المنظمة لمناقشة مشاكل ندرة المياه والادارة المستدامة لها ومقارنة الأساليب الخاصة بمعالجة ندرة المياه سواء المعالجة أو أساليب الرى الحديثة أو تطوير الري الحقلي أو تكنولوجيا استنباط أصناف جديدة ووضع أولويات لهذه الأساليب المستخدمة.

وأعرب وزير الزراعة، في نهاية اللقاء، عن تمنيه التوفيق والنجاح للمثل الجديد للفاو في مصر، في مهمته الجديدة، مؤكدًا ضرورة بذل الجهد لخدمة التنمية الزراعية في مصر، بما يعم على دول المنطقة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved