عمدة «أورلاندو»: حددنا هوية جميع الضحايا.. ولن نرضخ أمام الأعمال الجبانة

آخر تحديث: الإثنين 13 يونيو 2016 - 2:54 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

قال عمدة مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية، بادي داير، إنه تم تحديد هوية جميع ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف ملهى ليلي بالمدينة.

وأضاف "داير" خلال مؤتمر صحفي، الاثنين، أنه تم وضع أسماء الضحايا على الموقع الإلكتروني الخاص بمدينة أورلاندو، متابعًا: "نفكر بكل عائلات الضحايا ونتواصل معهم، وأولويتنا الآن هي مساعدة مكتب التحقيقات الفدرالي في التحقيق".

وأكد أن "الولايات المتحدة لن ترضخ أمام هذه الأعمال الجبانة، خاصة وأن المجتمع وقف في وجهها منذ البداية".

ومن جانبه، أوضح مسؤول في شرطة أورلاندو، خلال المؤتمر، أن قوات الأمن اشتبكت مع منفذ عملية إطلاق النار، حيث كان يحتجز 15 شخصًا في حمامات الملهى، مؤكدًا أن اقتحام الشرطة للملهى حال دون وقوع المزيد من الضحايا.

كما قال مسؤول بمكتب التحقيقات الفيدرالي، إن هناك بعض المعلومات التي لن يتم الإفصاح عنها، حفاظا على سرية التحقيقات، موضحا أن أي معلومة يتم التأكد منها أولا قبل نشرها على الرأي العام.

وتابع، خلال المؤتمر الصحفي: "نحاول إعادة بناء أحداث ساحة الجريمة في أورلاندو لكشف الملابسات، وما تم هو حادث إرهابي والتحقيق فيها شبيه بتحقيقات 11 سبتمبر".

وكان قد قُتل 50 شخصًا، وأصيب 53 آخرين، فجر أمس الأحد، عقب إطلاق نيران من قبل شخص مجهول، بملهى ليلي بمدينة أورلاندو، بولاية فلوريدا الأمريكية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved