مصر تشارك في الأسبوع السابع للزراعة في رواندا

آخر تحديث: الإثنين 13 يونيو 2016 - 5:08 م بتوقيت القاهرة

كتب - السيد علاء:

أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أهمية التعاون مع الأشقاء الأفارقة في كافة المجالات، لا سيما القطاع الزراعي باعتباره الركيزة الأساسية في تحقيق تنمية شاملة ومستدامة، خاصة وأن إفريقيا تتمتع بثروات زراعية ومائية كبيرة، مما يمكنها من العمل في كيان موحد لرفع قدرات شعوبها، خاصة في مجالي الزراعة والغذاء، لافتًا إلى أن ذلك يأتي ضمن توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالانفتاح على الأشقاء في إفريقيا.

وكلف وزير الزراعة، وفدًا زراعيًا للسفر إلى جمهورية رواندا، للمشاركة في الأسبوع السابع للزراعة في مدينة كيغالي بجمهورية رواندا، الذي يستضيفه منتدى البحوث الزراعية في إفريقيا (FARA)، في الفترة من 13 إلى 16 يونيو.

يرأس الوفد، الدكتور عبد المنعم البنا رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور محمود مدني رئيس مركز معلومات تغير المناخ والطاقة المتجددة، والدكتور هاشم إبراهيم، كما يضم الوفد مديري معاهد الأراضي والمياه والبيئة والمصل واللقاح وصحة الحيوان.

ويشارك في الاجتماع عدد من الجهات الفاعلة في مجال البحوث الزراعية والتنمية في إفريقيا، بالإضافة إلى حكومة رواندا، حيث من المقرر أن يناقش عددًا من الموضوعات على رأسها: «تطبيق العلوم وأثرها على سبل المعيشة».

ويتناول الاجتماع 5 محاور فرعية، هي: النظم والسياسات المؤسسية لتطبيق العلوم من أجل الزراعة في إفريقيا، زيادة الإنتاجية على نحو مستدام، وسلاسل القيمة، والأعمال الزراعية المدرة للدخل، وتنمية رأس المال البشري والشباب، والتمويل المستدام للعلوم والتكنولوجيا والابتكار من أجل الزراعة في إفريقيا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved