النيابة الإدارية: تفعيل منظومة التحول الرقمي في جميع إجراءات التحقيق

آخر تحديث: الأحد 13 يونيو 2021 - 4:31 م بتوقيت القاهرة

أعلنت هيئة النيابة الإدارية، تفعيل منظومة التحول الرقمي والميكنة في جميع إجراءات التحقيقات التي تباشرها النيابة، تحقيقا للعدالة الناجزة وفي إطار الاستراتيجية القومية المصرية للتحول الرقمي.

وأصدر رئيس هيئة النيابة الإدارية المستشار عصام المنشاوي قرارا، ألزم بمقتضاه جميع النيابات التي تم تطبيق منظومة التحول الرقمي عليها، بميكنة كافة أعمالها وإجراءات التحقيق والتصرف، من خلال تدوين كافة تحقيقاتها ومذكراتها إلكترونيا على أجهزة الكمبيوتر وحظر تدوينها يدويا.

وتضمن القرار وجوب الاهتمام بالتدريب الذاتي وتنمية المهارات على أساسيات الكمبيوتر لتحديث وتطوير الأداء، وإتاحة التدريب للمنفذين على برنامج "إدارة القضايا والدعم الفني" لتطوير أدائهم على منظومة التحول الرقمي.

وقال المتحدث الرسمي باسم النيابة الإدارية المستشار محمد سمير - في تصريح - إن القرار يأتي في إطار تفعيل النيابة الإدارية لسياسة التحول الرقمي وميكنة أعمالها لتطوير الأداء، على نحو من شأنه تحقيق العدالة الناجزة، وذلك ضمن خطة مصر 2030 للتحول الرقمي كاستراتيجية قومية، لافتا في هذا الصدد إلى أن رئيس هيئة النيابة الإدارية كان قد وجّه في شهر أبريل من العام الماضي بإنشاء إدارة التحول الرقمي وتحديد اختصاصاتها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved