أحمد أشرف يتأهل لأولمبياد طوكيو في الخماسي الحديث

آخر تحديث: الأحد 13 يونيو 2021 - 8:23 م بتوقيت القاهرة

علي البحيري

تأهل أحمد أشرف لاعب المنتخب الوطني للخماسي الحديث لأولمبياد طوكيو بعدما احتل المركز الرابع في بطولة العالم للخماسي الحديث للكبار اخر المحطات التأهيلية.

ونجح أشرف في حصد المركز الرابع في بطولة العالم لنهائي منافسات الرجال للفردي ليتأهل للأولمبياد من خلال النقاط في الترتيب العالمي. .

وحصد أشرف مع منتخب مصر على مستوى الفرق حصدت مصر الميدالية البرونزية للفرق، بالفريق المكون من أحمد الجندي و احمد أشرف و إسلام حامد، و المجر في المركز الأول و ألمانيا ثاني في الفرق.

وقام بتسليم الجوائز كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث، و الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، و النائب محمود حسين رئيس لجنة الشباب و الرياضة بالبرلمان و المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث و امين عام اللجنة الأولمبية المصرية و الدكتور شيرين حلمي رئيس شركة فاركو للأدوية.

وتستضيف مصر بطولة العالم للخماسي الحديث المؤهلة لأولمبياد طوكيو لأول 3 مراكز و التي تستضيفها مصر في الفترة من 8 يونيو وحتى 14 من الشهر نفسه.

ويقود المنتخب المدير الفني رؤوف حسام والمدير الإداري ممدوح ويلسون ومدربين اللياقة البدنية محمد الجمال ويوسف حسن، وفي السلاح المدربين أحمد الصغير ومحمد غيث وعمرو سيد وعبد الرحمن عادل، وفي الجري إيهاب سيد وهشام سليمان، وفي الرماية إبراهيم سكر وعمرو عادل، وفي الفروسية ياسر عصر وخالد السنباطي.

ويشارك في البطولة 50 دولة بأكثر من 500 لاعب ولاعبة، وتعد البطولة هي الأهم في مشوار التأهيل لأولمبياد طوكيو حيث يصعد أصحاب المراكز الثلاثة الأوائل للأولمبياد كما أنها هي المحطة الأخيرة في مشوار الوصول لأهم حدث رياضي يقام كل 4 سنوات وهو دورة الألعاب الاولمبية- طوكيو 2020.

الجدير بالذكر أن المنتخب المصري للخماسي الحديث كان قد حجز تذكرتان إلى دورة الألعاب الأولمبية وذلك عن طريق هايدي عادل وشريف نظير بعد حصولهما على ذهبية البطولة الإفريقية المؤهلة للأولمبياد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved