«شباب ماسبيرو» ينظم وقفة أمام السفارة الأمريكية غدًا لرفض زيارة كلينتون لمصر

آخر تحديث: الجمعة 13 يوليه 2012 - 1:35 م بتوقيت القاهرة
جيهان محروس

دعا اتحاد شباب ماسبيرو، كافة القوى الوطنية والشبابية والثورية، لوقفة حاشدة أمام السفارة الأمريكية، الساعة الخامسة مساء من يوم غد السبت، لرفض زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون لمصر، تحت عنوان «لا للتحالف الأمريكي والإخوان المسلمين لفرض الوصاية على مصر».

 

وذكر اتحاد شباب ماسبيرو، في بيان له اليوم الجمعة، أن: "هذه الوقفة تأتي لاتخاذ موقف وطني حاسم للشعب الذي قام بثورته من أجل الحرية، ولذا يجب الوقوف ضد فرض السيادة عليه من خلال التدخل الأمريكي المتواصل في الشأن المصري".

 

وأضاف البيان أن: "هذه الوقفة لكشف العلاقة الخبيثة بالاتفاقات والصفقات بين الأمريكان وجماعة الإخوان بقيادة مرشدها محمد بديع، من خلال الجلسات السرية التي عقدت بين الطرفين، وتجسد في الضغط المتواصل الذي ظهر بوضوح من الإدارة الأمريكية على المجلس العسكري لدعم محمد مرسي رئيسًا لمصر، والضغط الأمريكي من أجل عودة البرلمان المنحل وانتهاك أحكام القضاء".

 

كما طالب البيان شعب مصر، بالتكاتف لفضح «المخطط الأمريكي – الإخواني»، والتصدي لتحويل مصر إلى صفقة للبيع بينهما"، مشددًا على، أن: "مصر ليست عزبة للإخوان المسلمين أو ليست ملعبًا للأمريكان، مصر دولة عظمى بشعبها وهو حامٍ لسيادتها "، مختتمين بيانهم بـ«لا للأفعى هيلاري كيلنتون وحليفها المرشد محمد بديع».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved