الحكومة ستوفر الدعم لحملات ضخمة لترويج السياحة فى الخارج

آخر تحديث: الأربعاء 13 يوليه 2016 - 9:43 م بتوقيت القاهرة

كتبت ــ آية أمان:

- شركة قومية بالتعاون مع القوات المسلحة للتنقيب عن الذهب فى البحر الأحمر

قال رئيس الوزراء شريف اسماعيل إن الحكومة ملتزمة بتوفير كل ما يلزم لإطلاق حملات ترويجية ضخمة للأسواق التقليدية أو الجديدة، شرط الاعتماد على عناصر أو شركات ذات خبرة عالمية فى مجال التسويق السياحى.

‪وأضاف اسماعيل خلال اجتماع لجنة السياحة، بحضور وزراء الطيران المدنى والمالية و‬السياحة والآثار، الأربعاء، أن الحكومة مستمرة فى مساندة القطاع السياحى دون توقف، وتوفير التمويل اللازم لدعمه، مشددا على ضرورة استثمار عنصر الوقت والتحرك السريع وفى الاتجاه الصحيح، لتحقيق الأهداف المرجوة من هذه الحملات.

كما أكد رئيس الوزراء على ضرورة اعتماد تلك الحملات على تصحيح الصورة الذهنية ونقل صورة صحيحة لمصر فى الأسواق المستهدفة، بإبراز عناصر الجذب السياحى والترويج لها، وفى مقدمتها السياحة الشاطئية والمناطق الأثرية وسياحة السفارى والاستشفاء.

ووافقت الحكومة لأول مرة على أن يشارك القطاع الخاص السياحى، الحكومة فى تنفيذ تلك الحملات، مع توجيهها فى التوقيت المناسب إلى الأسواق المستهدفة سواء التقليدية أو الجديدة، وفق خطط مدروسة لتحقيق أهدافها، وتم تكليف وزير السياحة بمتابعة تلك الحملات.

وتمت الموافقة ايضا خلال الاجتماع على توفير الاعتمادات اللازمة للانتهاء من تنفيذ مشروع متحف شرم الشيخ، تمهيدا لافتتاحه فى أقرب وقت، إلى جانب الموافقة على المبادرة الخاصة بتشجيع رحلات الطيران منخفض التكاليف للأسواق المستهدفة، كما تم التأكيد على أهمية تنفيذ دورات تدريبية لرفع كفاءة العاملين بالسياحة، فيما يدرس مجلس الوزراء اصدار القرار الخاص بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للسياحة، وتفعيل دوره فى دعم جهود تنشيط السياحة.

من ناحية أخرى قال اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، إنه تم الاتفاق مع شركة قومية بالتعاون مع الهيئة العامة للقوات المسلحة، للتنقيب عن الذهب فى المحافظة، مشيرا إلى السماح للشركات الصغرى الحصول على حق الامتياز فى التنقيب، مع منع التنقيب فى أماكن المحميات الطبيعية.

وأضاف عبدالله فى مؤتمر صحفى عقد بمجلس الوزراء، أمس، أن الحكومة ناقشت فى اجتماعها أمس، خطة الإسكان الاجتماعى فى محافظة البحر الأحمر لافتا إلى أنه خلال العام الجارى ستكون المحافظة خالية من العشوائيات.

وأوضح أن اللجنة المختصة من مجلس الوزراء تابعت معدلات التنفيذ فى الشروع القومى للإسكان بالمحافظة والمنتظر الانتهاء منه فى ديسمبر المقبل بمدينة الغردقة والقصير وسفاجا.

وذكرالمحافظ إلى أن الإسكان الاجتماعى يتم تنفيذه على 3 مستويات بنسبة 70%، لافتا إلى أن البعض الآخر تعطل نتيجة تأخر المقاولين وسيتم الدفع بمعدلات الأداء إلى 14 ألف وحدة سكنية بالمحافظة. كما أشار إلى وجود مشروعات فى حلايب وشلاتين انفق عليها مليار جنيه، فى بناء مدارس ومستشفيات ووحدات صحية وملاعب للشباب ووحدات اجتماعية وطرق وكهرباء.

وأضاف أنه تم افتتاح وتشغيل 4 محطات بالطاقة الشمسية بالمحافظة فى عدة مناطق، حيث توفر المحطات 50% من استهلاك الغاز.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved