فيديو.. مارجريت عازر: «الداخلية» ليست بهذا الغباء لتقتل «ريجيني» وتتركه في الصحراء

آخر تحديث: الخميس 25 أغسطس 2016 - 4:14 م بتوقيت القاهرة

كتبت - مارينا نبيل

انتقدت النائبة مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، الاتهامات الموجهة لوزارة الداخلية المصرية، بتقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، قائلة: «الداخلية ليست بهذا الغباء كي تقتله وتتركه في الصحراء، من يقوم بهذه الجريمة لا يعجز عن إخفائها».

وأضافت «عازر»، في لقائها ببرنامج «ساعة من مصر» المذاع على فضائية «الغد»، مساء الثلاثاء، أن التصريحات المتضاربة من وزارة الخارجية صدّرت صورة اتهام لها في قتله، مشددة على ضرورة توخي الحذر في التصريحات؛ حتى تصبح واضحة وسليمة حول القضية.

وأشارت إلى عقد جلسة استماع بلجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، تضم أعضاء اللجنة، وممثل من وزارة الخارجية، وخبير قانون دولي، وممثل عن وزارة الداخلية، لسؤاله على عملية تصفية 5 شباب اتهموا بقتل «ريجيني»، مؤكدة على ضرورة جمع كافة المعلومات بشكل سليم قبل محاورة الجانب الإيطالي.

وشددت على ضرورة وجود إعلام قادر على نقل وجهة نظر الحكومة المصرية للمجتمع الدولي، رافضة أن تكون تصريحات الجانب المصري دائمًا رد فعل على الأحداث.

كان البرلمان الإيطالي وافق على منع تصدير قطع غيار الطائرات «f16»، ردًا على مقتل الباحث جوليو ريجيني، متهمة الجانب المصري بالتكتم على معلومات خاصة بالحادث.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved