في لقائه الأخير مع الإعلام المصري.. حسين سالم يدعو لمبارك ويهاجم الإخوان ويشيد بالسيسي

آخر تحديث: الثلاثاء 13 أغسطس 2019 - 7:31 م بتوقيت القاهرة

عمرو محمد

في آخر ظهور تليفزيوني له قبل وفاته، حل رجل الأعمال المصري حسين سالم بصحبة أسرته، ضيوفًا على الإعلامي عمرو أديب، في أولى حلقات برنامجه «كل يوم»، الذي كان يعرض على فضائية «on E» في أول أكتوبر 2016 قبل تسوية قضاياه المالية مع الدولة بأقل من عام.

وقال رجل الأعمال حسين سالم في تلك الإطلالة الإعلامية: إنه يرغب في العودة إلى مصر بعد صدور قرار رفع الحظر عنه وعن أفراد أسرته ورفع أسمائه من قوائم ترقب الوصول، مؤكدًا أنه غير متفائل بإنهاء المسؤولين لأزمته، وخطوة العودة إلى مصر.

وأضاف «سالم» أن جماعة الإخوان المسلمين هي السبب في ما حدث له ولأسرته، موضحًا أنه لا يتواصل مع أي شخص في مصر، لكنه يتابع ما يحدث في البلد جيدًا.

وتابع: «مش زعلان على الفلوس اللي دفعتها لأني دفعتها بالقانون، وزي ما دفعت بالقانون لازم يخلصوني بالقانون».

وقال إنه كان يعتقد أن الدولة ستنهي أزمته بعد ثورة 30 يونيو، مؤكدًا أن جماعة الإخوان المسلمين أساءت التعامل معه، وأن عدد من المصريين والإماراتيين هم فقط من وقفوا بجانبه طوال السنوات الماضية، وفقًا لقوله.

وأضاف «أقول للمسؤولين في مصر ربنا يقويكوا، وأقول للرئيس عبد الفتاح السيسي، طبق القانون، وبالرغم من كل ما حدث فأنا وأولادي نحب مصر لكننا ضد الإخوان».

وتابع: «إذا ثبت امتلاكي لأي أموال أخرى بعد عودتي إلى مصر موافق إن الدولة تاخدها، وبقول للناس دوروا ولو لقيتوا حاجة خدوها، فلم أعد امتلك سوى 137 مليون جنيه وجزء كبير منها ديون».

وأوضح أن الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، لم يتواصل معه خلال السنوات السابقة، مضيفًا: «مبارك مسألش عليا، ومش زعلان منه، وبدعيله».

وأضاف «لمن يقول أنني تسببت في سقوط نظام الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك صدقوا اللي تصدقوه، ربنا موجود»، مؤكدًا أنه لا يفكر في كتابة مذكراته الشخصية، وأنه لم يتقلد أية مناصب رسمية في مصر طيلة حياته.

وعلى صعيد آخر يتعلق برؤيته لحل مشكلة السياحة في مصر، أضاف «سالم»، أن رحلات طائرة واحدة من مدينتي سان بطرسبرج الروسية، وميلانو الإيطالية، إلى مصر ذهابًا وإيابًا، كفيل بإعادة السياحة في مصر لأوضاعها الطبيعية.

وأوضح أنه لا يفكر حاليًا في أي شيء سوى ظروف مرضه، قائلًا: «مش زعلان على اللي راح، لأنه فداء لأولادي وأحفادي، ورغم أني تربطني بمصر أشياء كثيرة، فالناس تتحدث عني كثيرًا وتظلمني».

وتابع: «25 يناير كانت خطة كبرى من جماعة الإخوان المسلمين، وقطر، وربنا نجانا في ثورة 30 يونيو، وأول شيء سأفعله بعد عودتي لمصر هو إقامة حفل كبير للأشخاص الذين يعملون معي».

ومن جانبه، قال خالد حسين سالم، نجل حسين سالم، إن أسرة والده تعرضت للظلم من قبل البعض، مضيفًا: «حسبي الله ونعم الوكيل، لن ننسى من أساء لنا ومن افترى علينا، لن أذكر أسماء، لكن انتوا عارفين نفسكوا واحد واحد».

وأضاف نجل «سالم»، «بقالنا 6 سنين بنشحت، وطبعًا الناس مش مصدقة، لكن دي الحقيقة، حتى ابني توفى وكنت بستلف عشان أدفنه»، مؤكدًا أن الدولة أخذت من والده أموالًا بدون وجه حق بعد إقرار التصالح، وفقًا لقوله.

وتابع: «القضاء أقر بأن ندفع 4.5 مليارات جنيه، والدولة حصلت مننا على 5.4 مليارات جنيه».

اقرأ أيضًا..

7 سنوات أمام القضاء.. مسيرة حسين سالم من الهروب إلى التصالح مع الدولة

بعد وفاة حسين سالم.. ماذا كتب عنه هيكل مؤرخا دوره في دولة مبارك؟

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved