تراجع أسعار الذهب بعد تأجيل تطبيق الرسوم الأمريكية على السلع الصينية

آخر تحديث: الثلاثاء 13 أغسطس 2019 - 11:51 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

تراجعت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع انتهاز المستثمرين الفرصة للابتعاد عن الملاذات الاستثمارية الآمنة، بعد إعلان الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر تأجيل تطبيق الرسوم الجديدة على السلع الأمريكية من أول سبتمبر المقبل إلى منتصف الشهر نفسه وهو ما يثير الآمال في التوصل إلى هدنة في الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

وجاء إعلان لايتهايزر بعد أسبوعين من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتزامه فرض رسوم إضافية بنسبة 10% على كمية قيمتها 300 مليار دولار من السلع الصينية اعتبارا من أول سبتمبر المقبل.

وتراجع سعر المعدن الأصفر في تعاملات اليوم الثلاثاء بمقدار 10ر10 دولار أي بنسبة 67ر0% إلى 40ر1500 دولار للأوقية في التعاقدات الفورية، في حين تراجع السعر للتعاقدات الآجلة بمقدار 15ر5 دولار أي بنسبة 34ر0% إلى 15ر1512 دولار للأوقية تسليم أيلول/سبتمبر المقبل.

وكان سعر الذهب قد ارتفع في تعاملات أمس الاثنين إلى أعلى مستوى له منذ ستة أشهر، على خلفية المخاوف من الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين والاضطرابات الشعبية في هونج كونج والغموض السياسي في إيطاليا والأزمة المالية والاقتصادية في الأرجنتين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved