استطلاع: نسبة كبيرة من الأمريكيين يشكون في عدالة الانتخابات الرئاسية القادمة

آخر تحديث: الخميس 13 أغسطس 2020 - 12:38 م بتوقيت القاهرة

الشيماء أحمد فاروق

الانتخابات الأمريكية هي الأكثر جدلًا في الولايات المتحدة حاليا، والتي من المقرر لها أن تكون في نوفمبر القادم، ويشتد التنافس فيها بين الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، والمرشح الديمقراطي جو بايدن، وتناول استطلاع رأي حديث مدى شعور الأمريكين بالعدالة تجاه هذه الانتخابات.

قال غالبية البالغين الأمريكيين المشاركين في الاستطلاع، إنهم ليسوا واثقين من أن انتخابات نوفمبر ستجري بطريقة عادلة ومتساوية، وفقًا لبيانات جديدة حصل عليها موقع "إن بي سي نيوز" الأمريكي ضمن استطلاعات الرأي التي يجريها.

وكانت النتائج أن 55% من البالغين عبروا عن عدم ثقتهم بنسبة كبيرة في نزاهة الانتخابات، بينما عبر 14% فقط عن أنهم واثقون جدًا في الانتخابات، و29% واثقين إلى حد ما.

وتم ملاحظة وجود انقسام حزبي في مدى ثقة الأمريكيين في نزاهة الانتخابات، حيث كان 65% من البالغين الأمريكيين الذين ينتمون للحزب الجمهوري ليسوا واثقين من كيفية إجراء الانتخابات، مقابل 46% من المنتمين للديمقراطيين لا يشعرون بالثقة بشأن نتائج نوفمبر، كما أن غالبية المستقلين، 56%، ليسوا واثقين من إجراء الانتخابات بشكل عادل ومتساوٍ.

أما بالنسبة للأمريكيين الحزبيين صغار السن، فكان 34% من الجمهوريين واثقون إلى حد ما من أن الانتخابات ستجرى بشكل عادل ومتساوٍ، مقارنة بـ43 % من المستقلين، و53% من الديمقراطيين رأوا نفس الشيء، يذكر أن الرئيس ترامب تساءل مرارًا عما إذا كانت الانتخابات القادمة ستجرى بشكل عادل، وقد أعرب عن تردد مماثل قبل انتخابات عام 2016.

وعبر عن اعتراضه على توسيع التصويت عبر البريد بسبب وباء الفيروس التاجي ووصفه بأنه "فاسد"، على الرغم من عدم وجود دراسة تؤكد أو تنفي أن التصويت بالبريد يزيد من تزوير الناخبين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved