وزير الخارجية الإماراتي: الاتفاق مع إسرائيل مبادرة شجاعة

آخر تحديث: الخميس 13 أغسطس 2020 - 6:19 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال وزير الإمارات للشؤون الخارجية أنور قرقاش، إن قرار الحكومة الإسرائيلية كبرنامج انتخابي بضم الأراضي الفلسطينية كان مقلقًا لكل دول العالم، لافتًا إلى أن مبادرة الجانبين الإمارات والإسرائيلي كانت شجاعة.

وأضاف خلال لقاء لفضائية «سكاي نيوز عربية»، مساء الخميس، أن الإمارات نصحت الجانب الفلسطيني بالبقاء على طاولة المفاوضات، مشيرًا إلى أن الجانب الفلسطيني رأى أيامًا صعبة.

وأشار إلى أن الإمارات تسعى الحفاظ على التواصل والمفاوضات، متابعًا: «خرجنا بخطوة غير مسبوقة وتحركات دبلوماسية، وجود الجانب السياسي من خلال التزام إسرائيلي بتجميد ضم الأراضي ويقابله التزام إماراتي خارطة طريق نحو علاقات اعتيادية وجدنا أن الإمارات تستثمر إمكانياتها».

وأشار إلى أن العديد من الدول العربية والإقليمية لها علاقات مع إسرائيل، مستطردًا أن الإمارات تبدأ في مثل العلاقات الاعتيادية بمكسب ملموس على الأرض.

وتابع: «لا يمكن للمنطقة أن تتحرك إلى الأمام إلا من خلال المبادرات القيادية، وشيء ملموس تقدمه للعرب والمجتمع الدولي».

 

وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية أنور قرقاش: الإمارات تستثمر علاقاتها في إيجاد حل للقضية الفلسطينية ملموس على الأرض

وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية أنور قرقاش: الإمارات تستثمر علاقاتها في إيجاد حل للقضية الفلسطينية ملموس على الأرض #الإمارات_رسالة_سلام

Posted by ‎Sky News Arabia سكاي نيوز عربية‎ on Thursday, August 13, 2020

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved