السجيني: لن نترك المواطنين فريسة لتطبيقات غير قانونية للتصالح في مخالفات البناء

آخر تحديث: الخميس 13 أغسطس 2020 - 12:31 م بتوقيت القاهرة

إسماعيل الأشول

قال رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب أحمد السجيني، إن البرلمان يؤيد مطالب المواطنين في "وجوبية التيسير في تطبيقات قانون التصالح".

وأشار قبيل بدء اجتماع اللجنة لمناقشة التطبيق الخاطئ لقانون التصالح في مخالفات البناء إلى أن "مقولة التطبيق بأثر رجعي يروج لها من خلال فهم خاطئ" داعيا الحكومة إلى "تدريب كوادرها لفهم مبتغيات وفلسفة هذا التشريع". وزاد السجيني: "من المهم إعادة صياغة مضمون البيانات الإعلامية الصادرة من الحكومة والوزارات المعنية في هذا التشريع".

وتابع: "سبق وأن أعلنا - والآن نكرر - أننا لن نترك المواطنين فيما يخص تطبيقات قانون التصالح على البناء ضحايا لفهم خاطئ من قبل بعض التنفيذين والأطراف المرتبطة، أو فريسة لتطبيقات غير قانونية من هنا أو هناك، أو مثار استقطاب من بعض الأطراف التي لها مصلحة في بث الفتن في البلاد، وأثرها بالطبع في عدم حصول المواطنين المضارين على مكتسبات هذا التشريع".

وأوضح: "على سبيل المثال وليس الحصر، إعفاء أهلنا من البسطاء بالمحافظات وأهل الريف بالقرى والصادر بحقهم أحكام حبس بموجب قوانين أخرى قديمة نتيجة لهذا البناء المخالف، وإعفائهم من تنفيذ أو استكمال العقوبة الصادرة، وكذلك توصيل المرافق بأنواعها بشكل مباشر بأسماء المنتفعين، مع القدرة على تسجيل الوحدات العقارية بالشهر العقاري؛ ما يزيد من قيمتها السوقية، وغيرها من المنافع".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved