بعد تجديد الثقة.. السيرة الذاتية للدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان

آخر تحديث: السبت 13 أغسطس 2022 - 4:53 م بتوقيت القاهرة

القاهرة - أ ش أ

وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال جلسته الطارئة اليوم السبت، على تجديد الثقة في الدكتور عاصم عبد الحميد الجزار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية.

والدكتور عاصم الجزار هو مخطط عمراني وبيئي ذو خلفية فنية متعددة التخصصات لديه خبرة واسعة في تخطيط وتنفيذ برامج التنمية الاستراتيجية المتنوعة بما في ذلك السياحة، والبيئة، والمدنية، والخدمية والقطاع العقاري، قضى السنوات العشر الأخيرة للتركيز على استراتيجيات النمو والتحول من التنمية واسعة النطاق في مجال الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وشغل الدكتور عاصم الجزار عدة مناصب منها نائب وزير الإسكان للتنمية العمرانية في 2018، ورئيس مجلس إدارة هيئة التخطيط العمراني، وفى نوفمبر 2012 كان رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني - وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وفي الفترة من مارس 2012 إلى نوفمبر 2012 شغل منصب نائب رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني لقطاع البحوث والدراسات والتخطيط الإقليمي.

كما كان الدكتور عاصم الجزار، عضوا في اللجنة الوزارية لتنمية محور قناة السويس، وعضوا من ذوي الخبرة بمجلس إدارة الشركة القومية لإدارة الأصول الاستثمارية، وعضوا بمجلس إدارة بنك التعمير والإسكان ،وعضوا بمجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية شمال غرب خليج السويس، وعضوا بمجلس إدارة الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، وعضوا بمجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية السياحية.

وقد وافق مجلس النواب خلال جلسته الطارئة اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على تجديد الثقة في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، وأقر تعديلا وزاريا شمل 13 حقيبة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved