محافظ القاهرة يشارك في ورشة لتقديم الخدمات الإلكترونية لعددا من الأحياء

آخر تحديث: الخميس 13 سبتمبر 2018 - 7:46 م بتوقيت القاهرة

كتبت - ياسمين عبد الرازق:

شارك اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، اليوم، في الحفل الختامي الذي يقام بمناسبة انعقاد ورشة العمل النهائية لمشروع تقديم الخدمات الالكترونية، في عدد من أحياء القاهرة، والتي تقام في إطار منحة الصندوق الأخضر الكوري المقدمة لمحافظة القاهرة في مجال إدارة وتوفير الخدمات الالكترونية تحت إدارة وإشراف البنك الدولي.

وقال المحافظ، إنه تم اختيار 11 حيًَا من أحياء القاهرة بالتنسيق مع وزارة التخطيط؛ لضمان أكبر تمثيل سكاني من بينها (المعادي، ومصر الجديدة، والمقطم، والسلام أول، والسيدة زينب، والزيتون، وغرب مدينة نصر، وباب الشعرية، والمعصرة، والخليفة، ومصر القديمة).

وأضاف، أن المشروع يشمل تجهيز تلك الأحياء بجميع الأجهزة التكنولوجية المطلوبة ونظام تشغيل إلكتروني وخطوط للربط، والتدريب من أجل تقديم الخدمات الإلكترونية بالتعاون مع وزارات التعاون الدولي والتنمية المحلية والتخطيط، بجانب العمل علي تبسيط الإجراءات الداخلية وتبادل الخبرات مع الجانب الكوري.

وأكد المحافظ، أن ورشة العمل الختامية، تهدف إلى تحسين الإدارة والحوكمة في أقاليم القاهرة الكبري، مع تعزيز القدرات المؤسسية لمحافظة القاهرة، وتحسين التواصل بين الإدارات المحلية وطالبي الخدمة، مع مراعاة تحسين الخدمات الإجرائية المقدمة، لخدمة المواطن.

حضر الحفل سامية مصدق المدير الإقليمي للبنك الدولي بمصر واليمن وجيبوتي، وممثلين عن وزارات الاستثمار والتعاون الدولي، والتنمية المحلية، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وممثل وزارة المالية بالحكومة الكورية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved