السيسي: تفاهم مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بِشأن سد النهضة.. ونحاول معالجة الملف بالحوار

آخر تحديث: الإثنين 13 سبتمبر 2021 - 7:41 م بتوقيت القاهرة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه تحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالى بينيت، بـ«صراحة وشجاعة»، لافتًا إلى «إجراء مزيد من المباحثات بين الجانبين من أجل البلدين والمنطقة».

وأضاف السيسي، في تصريحات خلال استقباله لرئيس الوزراء الإسرائيلي، أن «مصر تسعى دائما من أجل السلام والاستقرار والتنمية والتعمير، بعيدا عن أي شكل من الأشكال التي تؤدي إلى الخلاف».

وأشار إلى أنه تناول ملف «سد النهضة» مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، متابعًا: «هناك تفهم مشترك فيما يخص الموضوع ونحاول معالجته في إطار من التفاوض والحوار وصولا إلى اتفاق بالموضوع الهام بالنسبة لنا الذي نعتبره حياة أو موت».

ولفت الرئيس السيسي، إلى أن اللقاء تناول الأوضاع في قطاع غزة وأهمية الحفاظ على السلام ووقف إطلاق النار، وأهمية تحقيق الاستقرار والدعم الاقتصادي بالقطاع وتحسين أحوال المواطنين في الضفة الغربية وغزة.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، بمدينة شرم الشيخ رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالى بينيت، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة، والدكتور آيال هولاتا رئيس مجاس الأمن القومي الإسرائيلي، والفريق أول آلي جيل السكرتير العسكري لرئيس الوزراء، وشيمريت مائير كبيرة المستشارين والسفيرة الإسرائيلية بالقاهرة.

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة جمهورية انه عقدت جلسة مباحثات ثنائية بين الجانبين تم خلالها بحث تطورات العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، فضلاً عن مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، خاصةً ما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved