دايملر وبي.إم.دبليو تدرسان بيع تطبيق بارك ناو للأجهزة الذكية

آخر تحديث: الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 - 10:44 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

قالت مصادر مطلعة إن شركتي صناعة السيارات الألمانيتين دايملر وبي.إم.دبليو تدرسان بيع مشروع تطبيق خدمة أماكن الانتظار "بارك ناو" المملوك لهما، في ظل تركيز الشركتين على أنشطتهما الرئيسية في صناعة السيارات.

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن المصادر القول إن الشركتين تدرسان الأمر مع شركة روتشيلد أند كو للاستشارات. ومن المنتظر أن تحقق الصفقة عائدا يقدر بمئات الملايين من اليورو للشركتين.

كانت شركتا دايملر وبي.إم.دبليو قد دمجتا أنشطتهما في مجال تطبيقات الأجهزة الذكية في العام الماضي في كيان واحد اسمه "يور ناو" والذي ضم 5 قطاعات منها تطبيق "بارك ناو".

في الوقت نفسه أبدت شركة خدمات النقل الذكي الأمريكية أوبر تكنولوجيز اهتماما بالاستحواذ على خدمة النقل الذكي التابعة لشركة "يور ناو"، بحسب ما صرحت به مصادر مطلعة في الشهر الماضي.

يأتي ذلك في الوقت الذي قلصت فيه شركات صناعة السيارات الكبرى في العالم طموحاتها في مجال خدمات النقل الذكي حيث أغلقت شركة جنرال موتورز الأمريكية شركة خدمة المشاركة في السيارات عبر الأجهزة الذكية "مافين" في وقت سابق من العام الحالي، وأغلقت شركة جنرال موتورز الأمريكية شركة الخدمات المماثلة "شاريوت" في العام الماضي.

يذكر أن تطبيق "بارك ناو" يتيح للسائقين استخدام الهاتف الذكي لدفع رسوم الانتظار في الشوارع وأماكن الانتظار. وبدأت هذه الخدمة في العاصمة الهولندية عام 2000 من خلال الحصول على خدمات الانتظار عبر الهاتف والآن تنتشر هذه الخدمة في أكثر من 1000 مدينة حول العالم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved