فيديو.. متحدث الزراعة: استطعنا تعظيم حجم الصادرات خلال أزمة كورونا

آخر تحديث: الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 - 12:17 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن مصر استطاعت تعظم من حجم صادراتها خلال أزمة كورونا، مشيرًا إلى أن الأمر دليل على قوة المنظومة والاقتصاد الزراعي.

 

وأضاف القرش، خلال لقاء لبرنامج «صباح الورد»، المذاع عبر فضائية «TeN»، صباح الثلاثاء، أن الوزارة تنسق بشكل مستمر مع الوزارات المعنية لتوفير المنتج بالسوق المحلي ثم تصدير الباقي، لافتًا إلى ضخ استثمارات ضخمة في الإنتاج الزراعي أو الأنشطة المكملة له من؛ توفير محطات المياه وأساليب رفعها ومعالجتها، والتصنيع والنقل واللوجستيات.

 

وأشار إلى أن الدولة تمكنت من تعظيم صادراتها؛ نتيجة الجهود التي بذلتها منذ عام 2014، متابعًا: «جودة المنتج المصري أصبحت عالية جدًا، ويُباع بسعر مميز في الخارج».

 

وذكر متحدث الوزارة أن مهارة الفلاح المصري والرقابة الصارمة التي تنفذها الوزارة على كل المنتجات الزراعية، وجهود الحجر الزراعي المصري في التنسيق مع دول العالم، ساهمت في زيادة الصادرات.

 

وتابع: «الحجر الزراعي يجري جولات مكوكية للتنسيق مع السفارات ووزارات الزراعة في مختلف دول العالم؛ لوضع المواصفات القياسية لكل دولة إلى جانب المواصفات المصرية».

 

وأكد أن الإجراءات السابقة تثبت الثقة في المنتج المصري، قائلًا إن الوزارة تمكنت من فتح أسواق جديدة مؤخرًا كالسوق الصيني والصربي والجنوب الإفريقي والنيوزلندي ودول أمريكا اللاتينية.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved