سميح ساويرس عن حريق مهرجان الجونة: مشوفتش حريقة كبيرة كده في حياتي

آخر تحديث: الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 4:48 م بتوقيت القاهرة

قال سميح ساويرس، مؤسس مهرجان الجونة، إن المكان الرئيسي لاحتفالية المهرجان وسينما العرض والكاميرات والسماعات لم تتعرض لأية مشكلات؛ نتيجة للحريق الذي نشب منذ ساعات قليلة.

وأضاف ساويرس، خلال المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة، مساء الأربعاء: «مشوفتش حريقة كبيرة كده في حياتي، الحمد لله الحريق كان في الركن الخاص بالاحتفال بعد فعاليات المهرجان، اللي اتضرروا الـVIP هيطروا يقعدوا مع باقي الناس».

وأشاد بدور مدير أمن الغردقة الذي أرسل سيارات المطافئ المتاحة؛ للتعامل مع الحريق خلال فترة وجيزة، مؤكدًا أن الحضور لن يشعروا بنشوب حريق عند زيارة مكان المهرجان، غدًا الخميس.

وطمأن الجمهور بشأن صحة المصابين، متابعًا: «لم قالوا محصلش حاجة وحاجات بسيطة قلقت، وتوجهت إلى المستشفى كل المصابين كويسين ويحصلون على نسبة أكسجين وسيعودون إلى منازلهم».

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عن إصابة 14 مواطنا باختناقات إثر نشوب حريق محدود بإحدى القاعات المخصصة لمهرجان الجونة السينمائي، بمحافظة البحر الأحمر.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي، أنه فور اندلاع الحريق تم الدفع بـ20 سيارة إسعاف مجهزة لموقع الحريق، لافتًا إلى نقل 8 حالات إلى مستشفى الجونة، وهي الأقرب لموقع الحادث حيث يتواجد وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحر الأحمر لمتابعة الحالة الصحية للمصابين والتأكد من تقديم كافة سبل الرعاية الطبية لهم، فيما قدمت الفرق الإسعافية والعيادات المتنقلة الخدمة الطبية لـ 6 حالات بموقع الحريق، كانوا يعانون من اختناقات وإغماءات، وتماثلوا للشفاء وغادروا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved