فيديو.. نجيب ساويرس: مفيش مصيبة أكبر من كورونا.. تسببت في قطع عيش ناس كتير

آخر تحديث: الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 8:19 م بتوقيت القاهرة

قال المهندس نجيب ساويرس، مؤسس مهرجان الجونة السينمائي، إن جائحة كورونا ليست تحديًا وإنما مصيبة؛ لأنها أصابت العالم كله، وأضاعت العديد من فرص العمل، وتسببت في موت عدد كبير من المواطنين.

وأضاف ساويرس، خلال تصريحات لفضائية «ON»، على هامش المؤتمر الصحفي المنعقد لمهرجان الجونة، مساء الأربعاء: «مفيش مصيبة أكبر من كورونا، تسببت في قطع عيش ناس كتير وتدمير الاقتصاديات وقطعت البعد الاجتماعي والتواصل»، موضحًا أن الدورة الخامسة من المهرجان تحدٍ بسيط بقارنة بالجائحة.

وأشار إلى أن مهرجان الجونة حل مشكلة التواصل بين السينما العربية والأجنبية، موضحًا أن الفعاليات المنعقدة على هامش المهرجان ينتج عنها اتفاقيات وإنتاج مشترك وتبادل خبرات.

ولفت إلى أن المهرجان يساعد الشباب الذي لم يجد فرصة لتمويل الأعمال الخاصة به، وسلط الضوء على مصر، متابعًا: «أصبح لدينا مهرجان عالمي يدار من القطاع الخاص واستطاع وضع نفسه في مكانة مع المهرجانات العالمية ككان وفينيسيا».

وتستقبل مدينة الجونة على شاطئ البحر الأحمر، أعمال الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، والمقرر أن يُقام حفل الافتتاح غدا الخميس 14 أكتوبر الجاري، على أن يتم إعلان الفائزين وتسليمهم الجوائز يوم 22 أكتوبر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved