وزيرة الثقافة تشارك في الاحتفال بمئوية تأسيس المملكة الأردنية

آخر تحديث: الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 8:58 م بتوقيت القاهرة

شهدت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وهيفاء النجار وزيرة الثقافة الأردنية، الاحتفالية الضخمة التي أقيمت بمناسبة مئوية تأسيس المملكة الأردنية، ونظمها صندوق الحسين للإبداع والتفوق بالتعاون مع جمعية أصدقاء مهرجانات الأردن.
وعزف في الاحتفالية اوركسترا القاهرة السيمفوني، بمشاركة أوركسترا المعهد الوطني للموسيقى مع المطربة غادة عباسى، بقيادة الموسيقار الدكتور هيثم سكرية، وذلك على مسرح قصر الثقافة بمدينة الحسين للشباب، بحضور شريف كامل سفير مصر بالأردن وعدد من الأمراء والسفراء وأعضاء السفارة المصرية وهزاع البراري أمين عام وزارة الثقافة الأردنية ومجموعة من الشخصيات السياسية والعامة بالأردن.
من جانبها، هنأت عبد الدايم، الأردن وشعبها وأكدت فخرها بالتواجد المصري في الاحتفال بمئوية تاسيس المملكة.
وأشارت إلى أن مشاركة الأوركسترا السيمفوني في هذه المناسبة يعد نواة لتعزيز التعاون مع الأشقاء في مختلف مجالات الإبداع باعتبار القوى الناعمة من أهم وسائل التواصل بين الشعوب.
بدورها، وجهت هيفاء النجار الشكر لمصر وللدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة على المشاركة في الاحتفال بمئوية تأسيس المملكة، معبرة عن سعادتها بالتعاون المثمر مع مصر وثمنت الاستفادة من خبرائها في مختلف مجالات الإبداع وبالمستوى المتميز للأوركسترا والذي نجح باقتدار في تقديم سيمفونية حبيتك عمان والتي صورت تاريخ المملكة .
وكان أوركسترا القاهرة السيمفوني بمشاركة أوركسترا المعهد الوطنى للموسيقى والمغنية الشابة غادة عباسى بقيادة الموسيقار الدكتور هيثم سكرية قد قدم سيمفونية بعنوان "المملكة الأردنية الهاشمية .. حبيتك عمان" من تأليف قائد الحفل وكلمات على البتيرى وتحكي قصة الأردن من خلال محاور متعددة وتصور تأسيس الدولة الأردنية وتعايش نسيجها بمختلف أطيافه ويتم من خلالها استخدام الألحان الشعبية الأردنية كأفكار بنائية وألحان دالة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved