فيديو.. الأرصاد عن حقيقة شدة فصل الشتاء المقبل: مجرد شائعات

آخر تحديث: الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 12:07 ص بتوقيت القاهرة

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، إن ما يتردد عن أن الشتاء المقبل هو الأصعب في مصر شائعات تتردد مع بدايات الفصول القوية، مؤكدًا أنه أمر غير حقيقي بالمرة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة عبر فضائية «المحور»، مساء الثلاثاء، أنه من الصعب التوقع بما سيحدث في فصل الشتاء الذي يبدأ يوم 21 ديسمبر المقبل، نافيًا وجود مؤشرات على الأمر.

وأشار إلى أن الخريف فصل التقلبات الجوية الحادة والسريعة، موضحًا أن القاهرة شهدت أجواء مستقرة بعد ظهر اليوم، وعودة الحرارة إلى الارتفاع مرة أخرى، بعد السحب الرعدية والأمطار التي شهدتها بعض المناطق.

ولفت مدير مركز التحاليل والتنبؤات، إلى أن الفرق بين درجتي العظمى والصغرى يزيد عن 10 درجات في بعض الأيام، ناصحًا المواطنين بمتابعة النشرات الجوية، وخاصة مع انخفاض درجات الحرارة خلال الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر.

وذكر أن الأجواء مشمسة خلال فترات النهار وشعور المواطنين بنسمات برودة خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر، حتى يوم السبت المقبل، قائلًا إنه لا وجود لفرص أمطار إلا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية كمطروح والسلوم والضبعة يومي الخميس والأربعاء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved