اتفاقية شراكة بين التعليم وناشيونال جيوغرافيك لوضع مناهج دراسية لـ3 صفوف ابتدائية

آخر تحديث: الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 1:33 م بتوقيت القاهرة

نيفين أشرف

أعلنت وزارة التربية والتعليم، توقيع اتفاقية تعاون طويلة الأمد مع ناشيونال جيوغرافيك للتعلم National Geographic Learning، إحدى شركات مجموعة Cengage، من أجل التعاون في وضع المناهج الدراسية للصفوف من الرابع إلى السادس الابتدائي، لما يقرب من سبعة ملايين طالب.

وتعد هذه الشراكة، التي ستقدم مواد مطبوعة ورقمية بالفصول الدراسية، جزءا من رؤية التعليم المصري 2.0، وهي عبارة عن تحول شامل لنظام التعليم في مصر بحلول عام 2030، مدعومة بالتركيز على المهارات الحياتية والإبداع والتفكير النقدي.

من ناحيته، قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم: "نريد أن يتعلم الطلاب مدى الحياة، وليس من أجل الامتحان، كنا بحاجة إلى شريك دولي ليساعدنا في تزويد الطلاب بالمهارات اللازمة للعمل في المستقبل والنجاح في الحياة، بدءا من سنٍ مبكرة، لذلك اخترنا ناشيونال جيوغرافيك للتعلم لأن المحتوى والتصميم وعلم أصول التربية والتدريس يقدم التعلم الملموس في حياة الطلاب".

وأوضح ألكسندر برويش، رئيس "سينجاج جلوبال بيزنيسيس" والمدير العام لتدريس اللغة الإنجليزية أن وزارة التعليم المصرية اتبعت منهجا متطورا لوضع منهج دراسي متكامل، بما يضمن للجيل القادم تطوير المعرفة والمهارات الحياتية والقيم لتحقيق النجاح في المستقبل.

وتقدم "ناشيونال جيوغرافيك للتعلم" مناهج في المواد التالية: اللغة الإنجليزية، والدراسات الاجتماعية، والمهارات المهنية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث تعتبر المهارات المهنية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ذات أهمية خاصة في رؤية التعليم 2.0، حيث إنها توفر للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و12 عاما مجموعة واسعة من الوظائف التي قد لا يعرفون الكثير عنها، والمهارات التي سيحتاجون إليها لتحقيق النجاح في المستقبل في تلك المجالات.

كما توفر منهج اللغة الإنجليزية كجزء من الشراكة، وسيتم تقديم محتوى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات باللغتين الإنجليزية والعربية لمساعدة الطلاب على تعلم اللغة الإنجليزية كجزء من تعليمهم الابتدائي.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved