«بروكفيلد» تعتزم شراء إحدى وحدات «جونسون كنترولز إنترناشيونال» مقابل 13.2 مليار دولار

آخر تحديث: الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 9:12 م بتوقيت القاهرة

أمريكا - د ب أ:

وافقت مجموعة مستثمرين بقيادة وحدة الاستثمارات المالية الخاصة في شركة "بروكفيلد أسيت مانجمنت" لإدارة الأصول، على شراء شركة صناعة أنظمة بطاريات السيارات التابعة لمجموعة "جونسون كونترولز إنترناشيونال" للإلكترونيات والتكنولوجيا، مقابل 13.2 مليار دولا، ومن المتوقع اتمامها بنهاية يونيو المقبل، في واحدة من أكبر صفقات الاستحواذ خلال العام الحالي.

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن بيان لشركة "جونسون كنترولز" القول، إن شركة "بروكفليد بيزنس بارتنرز" وافقت على شراء الشركة بالاشتراك مع عدد من الشركاء منهم شركة "كايس دي ديبو إي بليسمن دو كيبيك"، مشيرة إلى أن بيع شركة صناعة أنظمة بطاريات السيارات سيتيح لشركة "جونسون كنترولز" التركيز على مجال عملها الأساسي في أنظمة إدارة المباني.

وقال "جورج أوليفر" الرئيس التنفيذي لشركة "جونسون كنترولز"، إن "بيع شركة باور سيليوشنز لأنظمة البطاريات سيحقق قيمة للمستثمرين من خلال تبسيط محفظة استثماراتنا، وسيمنحنا المزيد من المرونة المالية لتعزيز ميزانيتنا وزيادة العائد على رأس المال للمساهمين".

وتتوقع "جونسون كنترولز" وصول عائد الصفقة بعد حساب الضرائب وتكاليف الصفقة إلى 11.4 مليار دولار، حيث ستنفق ما بين 3 مليارات و3.5 مليار دولار لخفض ديونها والمحافظة على تصنيفها الائتماني، في حين ستقوم بتوزيع باقي المبلغ على المساهمين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved