جامعة عين شمس: ضخ 500 ألف جنيه لصندوق التكافل لتطوير الخدمات المقدمة للطلاب

آخر تحديث: الأربعاء 13 نوفمبر 2019 - 3:27 م بتوقيت القاهرة

عمر فارس

ثلاثة محاور لخطة تطوير الجامعة تعتمد على التعلم الإيجابي واستخدام التكنولوجيا

ناقش مجلس قطاع شئون التعليم والطلاب بجامعة عين شمس، اليوم الأربعاء، بحضور وكلاء شئون التعليم والطلاب، استحداث أفكار غير تقليدية لتطوير العملية التعليمية، والرؤية العامة لتطوير العملية التعليمية.

وأكد نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، الدكتور عبالفتاح سعود، أهمية تطوير التعليم باستحداث حلول غير تقليدية تتناسب مع الواقع والإمكانات، وكذلك الخطة المستهدف تقديمها للطلاب ذوى الإحتياجات الخاصة من خلال مركز ذوى الإعاقة والمقترح المقدم المقدم من مركز الإبتكار لتفعيل النشاط الطلابي "Iclub".

وأعلن عن زيادة دعم صندوق التكافل الاجتماعي بالكليات حيث تم ضخ ما يزيد عن 500 ألف جنيه في أرصدة الكليات لاستمراره في تطوير الخدمات المقدمة للطلاب المستحقين.

من جانبها، أوضحت الدكتورة منى عبدالعال، مدير إدارة تطوير التعليم الجامعي، أن خطة الإدارة تستهدف الاهتمام بجودة التعليم والتعلم مدى الحياة والذي يتماشى مع رؤية مصر 2030، بما يتناسب مع سوق العمل والتصنيفات العالمية.

وأشارت إلى أن الخطة تقوم على تطوير 3 محاور، الأول يتمثل فى الأفراد ويشمل تنمية قدرات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وعقد العديد من الشراكات الدولية التى تستهدف تطوير العنصر البشري و تقديم الدعم و التشجيع والتواصل اللازم والمستمر، ويرتبط المحور الثاني بتطوير العملية التعليمية بداية من تطوير البنية التحتية وتطوير استراتيجية التعليم والتعلم وطرق التقويم والبحث العلمي من خلال إستراتيجية موحدة لجميع الكليات تتبنى التعلم الإيجابي.

وأضافت أن المحور الثالث يتضمن التوسع فى استخدام التكنولوجيا وكافة الوسائل التكنولوجية فى التعليم.

وفي سياق متصل، قالت الدكتورة رنا الهلالى، مدير مركز ذوى الإعاقة بالجامعة، إن خطة الخدمات المستهدف تقديمها للطلاب ذوي الإحتياجات تتمثل في عمل مجتمع جامعى بلا حواجز للطلاب ذوى الإعاقات وتحقيق فرصة تعليمية تجعل لهم فرصة متكافئة مع أقرانهم الأسوياء، وكذلك دمجهم في الحياة الجامعية والأنشطة الطلابية وإزالة كافة العقبات أمامهم، مشيرة إلى بعض التحديات التي تواجههم في منظومة التعليم وأيضا فى التعايش داخل الجامعة.

وأعلنت الجامعة عن مسابقة "عين شمس تبتكر"، والتي بصدد الإعداد لها ليشارك بها جميع الفئات داخل الجامعة من طلاب الفرق المختلفة وطلاب الدراسات العليا و الإداريين وأعضاء هيئة التدريس لتقديم إبتكارات وأفكار خارج الصندوق للخدمات التعليمية المختلفة التي تقدمها الجامعة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved