كوريا الجنوبية واليابان تعقدان اجتماعهما السنوي لتبادل المعلومات الاستخباراتية

آخر تحديث: الأربعاء 13 نوفمبر 2019 - 11:55 ص بتوقيت القاهرة

د ب أ

من المقرر أن تعقد كوريا الجنوبية واليابان اجتماعهما السنوي لتبادل المعلومات الاستخباراتية، على الرغم من توتر العلاقات بين البلدين الجارين بسبب النزاعات التجارية والتاريخية.

ونقلت شبكة "كيه.بي.إس.وورلد" الإذاعية الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء، عن وزارة التوحيد الكورية الجنوبية قولها أمس إن أربعة مسؤولين، من بينهم مدير إدارة المخابرات والتحليلات بالوزارة، سيزورون اليابان لمدة ثلاثة أيام في أواخر الشهر الجاري لعقد الاجتماع مع نظرائهم من وزارة الخارجية اليابانية.

يذكر أن إدارة المخابرات والتحليلات في وزارة التوحيد تقوم بجمع وتحليل وتقييم المعلومات المتعلقة بكوريا الشمالية، ومن المرجح أن تكون نظيرتها اليابانية هي إدارة شؤون آسيا وأوقيانوسيا في وزارة الخارجية اليابانية.

وتدير وزارة التوحيد الكورية برنامجًا لإنشاء شبكة معلومات لسياسات التوحيد مع الولايات المتحدة واليابان والاتحاد الأوربي منذ تسعينيات القرن الماضي، وقد ظلت تعقد اجتماعات لتبادل المعلومات مع اليابان مرة واحدة سنويًا ضمن هذا البرنامج.

وفي الاجتماع المزمع، من المتوقع أن يتبادل البلدان معلومات حول الوضع في كوريا الشمالية، بما في ذلك معلومات حول صواريخها الباليستية التي أطلقتها من غواصات، والتي تم اختبار إحداها في أوائل الشهر الماضي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved