محافظ أسوان: 4 وفيات نتيجة لسوء الأحوال الجوية.. وإعادة ترميم 5 منازل

آخر تحديث: السبت 13 نوفمبر 2021 - 6:52 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إن العقارب أدت إلى إصابة 503 أشخاص حصلوا على المصل المناسب دون تسجيل وفيات، منوهًا إلى أن سوء الحالة الجوية أدى إلى وفاة 4 أشخاص.

وأضاف عطية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن حجم السيول الذي تعرضت له المحافظة قوي للغاية، مشيدًا بالدور الكبير الذي بذلته وزارة الموارد المائية والري في المحافظة.

وأشار إلى أن وزارة الري نفذت خلال الفترة الماضية، 27 سد إعاقة و36 مخر سيل وبعض الحواجز، إضافة إلى 13 بحيرة صناعية موزعة على كل أنحاء المحافظة، لافتًا إلى أن بعض القرى كانت ستختفي بالكامل لولا جهود الري.

ولفت محافظ أسوان، إلى منح إجازة لطلاب المدارس فقط غدًا؛ بسبب استمرار الرياح والعواصف الترابية والأمطار، قائلًا إن الإجازة فرصة للصيانة وتجهيز المدارس وإزالة التراكمات والمياه والتأكد من سلامة المنشآت والمهمات الكهربائية.

وذكر أن المحافظة تتواصل مع كل القطاعات، متابعًا: «غرفة العمليات مستمرة، نستعد ونتدرب منذ فترة مع الدفاع الشعبي على أحد المشروعات الخاصة للتعامل المشترك في أوقات الأزمات، والمعدات جاهزة والتدريب جيد».

ونوه إلى أن العشوائيات والمنازل العشوائية أكثر الأماكن المتضررة؛ وخاصة المبني سقفها من الجريد والصاج والطوب اللبن، مشيرًا إلى أن المحافظة تعمل على إعادة ترميم 5 منازل متضررة.

وأكد أن المحافظة مستعدة للتعامل مع أي موقف، مختتمًا: «لو اكتشفنا منزلًا متضررًا من سوء الأحوال الجوية فإننا نعمل على إعادة تسقيفه وترميمه، لن نترك أحدًا؛ لأن أي موقف يحدث لأي مواطن مهمتنا ومسؤوليتنا».

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، الموقف مع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان؛ للاطمئنان على الإجراءات اللازمة لاحتواء تداعيات أزمة سقوط أمطار على محافظة أسوان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved